تأثير استخدام برنامج للتمرينات النوعية في تحسين بعض القدرات البدنية الخاصة بآلية التحول أسفل الثقل واسلوب أداء القرفصاء ومستوى الإنجاز الرقمي للرباعيين الناشئين | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان | ||||
Article 2, Volume 96, Issue 1, July 2022, Page 35-66 PDF (1.84 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsbsh.2022.146594.2164 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
سامح محمد رشدي امين ![]() | ||||
کلية التربية الرياضيةبنين جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
تأثير استخدام برنامج للتمرينات النوعية في تحسين القدرات البدنية الخاصة بآلية التحول أسفل الثقل و اسلوب أداء القرفصاء و مستوى الإنجاز الرقمي للرباعيين الناشئين * أأ.م.د/ سامح محمد رشدي أمين هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على تأثير استخدام برنامج للتمرينات النوعية مقترح لتحسين القدرات البدنية الخاصة بآلية التحول أسفل الثقل على اسلوب أداء القرفصاء و مستوى الإنجاز الرقمي للرباعيين الناشئين، واستخدام الباحث المنهج التجريبي وذلک باستخدام التصميم التجريبي بأسلوب دراسة الحالة لمجموعة تجريبية واحدة باتباع القياس القبلي والبيني والبعدي وکانت عينة البحث (3) ثلاثة رباعيين ناشئين تحت 15 سنة بنادي الکهرباء الرياضي بالقاهرة ، وقد أثر البرنامج التدريبي المقترح تأثيراً إيجابياً واضحاً في تحسين القدرات البدنية الخاصة بآلية التحول أسفل الثقل واسلوب أداء القرفصاء ومستوى الإنجاز الرقمي للرباعيين الناشئين ويظهر ذلک من خلال نسب التحسن بين القياسين القبلي والبعدي لعينة البحث التجريبية لصالح وفي اتجاه القياس البعدي. Research Summary (2022) The impact of using a qualitative exercises program to improvement specific physical abilities for the drop under barbell mechanism , the technical squat style and level achievement record among Junior Weightlifters . *A. Prof. Sameh Mohamed Roshady Amin The Research aimed to know the impact of using a qualitative exercises training program to improvement specific physical abilities for the drop under barbell mechanism on the technical squat style and level achievement record among Junior Weightlifters | ||||
Keywords | ||||
برنامج; للتمرينات; النوعية | ||||
Statistics Article View: 154 PDF Download: 150 |
||||