اعادة قراءة لطبيعة التجريد في تعليم الرياضيات : رؤية نقدية تطويرية | ||
| المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||
| Article 14, Volume 99, Issue 99, July 2022, Pages 919-932 PDF (770.7 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/edusohag.2022.251407 | ||
| Author | ||
| بندر بن مرزوق المطيري | ||
| قسم المناهج وطرق التدريس- الکلية التطبيقية -جامعة أم القرى- المملکة العربية السعودية | ||
| Abstract | ||
| إذا لم نشکک في النظريات العلمية والاجتماعية الحالية والحقائق المقبولة ، فقد لا ندرک أننا قد نکون مقيدين ببعض من التشوهات والأخطاء. بدون إمکانية استجواب نقدي لأنفسنا ومعتقداتنا وما نقرأ ، يمکن قبول أي شکل من أشکال المعرفة. الاختلافات في وجهات النظر يمکن أن تنتج تقدما معرفيا في إطار عدم اليقين باکتمال المعرفة والإيمان بأنها في تطور لا نهائي مستمر . اتبعت في هذه الورقة النموذج النقدي لفحص المعرفة حول التجريد الرياضي من خلال بناء الحجج ودعمها , وزعمي بأنه يوجد بعضا من التضاربات تحتاج إلى المعالجة الفکرية المدعومة بالأدلة , واعتقادي بأنه توجد مکونات تعمل على زيادة قوة التجريد الرياضي لم تدخل حيز الاهتمام مثل الخيال الرياضي والمشاعر المعرفية . | ||
| Keywords | ||
| التجريد الرياضي; الخيال الرياضي; المشاعر المعرفية | ||
| References | ||
|
| ||
|
Statistics Article View: 546 PDF Download: 451 |
||