علاقة مصادر الضغوط الأکاديمية بالتحصيل الدراسي لدى عينة من طلاب کلية التربية جامعة المنيا | ||||
مجلة البحث في التربية وعلم النفس | ||||
Article 10, Volume 37, Issue 3, July 2022, Page 495-514 PDF (550.98 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mathj.2022.127954.1197 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
مروه محمد عبد الحکيم محمد ![]() | ||||
کلية التربية جامعة المنيا | ||||
Abstract | ||||
هدف هذا البحث إلى فحص علاقة مصادر الضغوط الأکاديمية (الداخلية والخارجية) بالتحصيل الدراسي لدى عينة من طلاب کلية التربية جامعة المنيا. شملت عينة الدراسة 624 طالبا من طلاب الفرقة الأولى بکلية التربية. تم تطبيق مقياس مصادر الضغوط الأکاديمية على أفراد عينة الدراسة و کذلک تم الحصول على درجات تحصيل عينة الدراسة للعام الجامعي 2018/2019 من واقع السجلات الرسمية لکلية التربية. أظهرت النتائج أن التحصيل الدراسي يرتبط سلباَ بالضغوط الأکاديمية الداخلية، وإيجابيا بالضغوط الأکاديمية الخارجية. هدف هذا البحث إلى فحص علاقة مصادر الضغوط الأکاديمية (الداخلية والخارجية) بالتحصيل الدراسي لدى عينة من طلاب کلية التربية جامعة المنيا. شملت عينة الدراسة 624 طالبا من طلاب الفرقة الأولى بکلية التربية. تم تطبيق مقياس مصادر الضغوط الأکاديمية على أفراد عينة الدراسة و کذلک تم الحصول على درجات تحصيل عينة الدراسة للعام الجامعي 2018/2019 من واقع السجلات الرسمية لکلية التربية. أظهرت النتائج أن التحصيل الدراسي يرتبط سلباَ بالضغوط الأکاديمية الداخلية، وإيجابيا بالضغوط الأکاديمية الخارجية. هدف هذا البحث إلى فحص علاقة مصادر الضغوط الأکاديمية (الداخلية والخارجية) بالتحصيل الدراسي لدى عينة من طلاب کلية التربية جامعة المنيا. | ||||
Keywords | ||||
مصادر الضغوط الأکاديمية; التحصيل الدراسي; المرحلة الجامعي | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 343 PDF Download: 1,258 |
||||