تقويم محتوى کتاب الرياضيات للصف الأول الثانوي في المملکة العربية السعودية في ضوء معايير (NCTM) | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 6, Volume 68, Issue 1, December 2015, Page 191-220 PDF (603.26 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.12816/0022646 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
عبد الله على عبد الرحمن الشهري | ||||
کلية التربية جامعة الملک خالد | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى تقويم محتوى کتاب الرياضيات للصف الأول الثانوي في المملکة العربية السعودية في ضوء معايير المجلس القومي لمعلمي الرياضيات (NCTM). وللتحقق من هدف البحث، تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، حيث تم تحليل موضوعات الأعداد والعمليات عليها من خلال أداة تحليل المحتوى، ولقد تم بناؤها في ضوء معايير (NCTM)، وتکونت عينة الدراسة من موضوعات الأعداد والعمليات عليها، وقد بينت نتائج الدراسة عن أن درجة تحقق معايير (NCTM) في موضوعات الأعداد والعمليات عليها في محتوى کتاب الرياضيات للصف الأول الثانوي الفصل الدراسة الأول متدنية جدا، فقد کانت نسبة تحقق تلک المعايير لا تتعدى 13٪ وهي نسبة متدنية جدا وغير مقبولة تربويا، وفي ضوء تلک النتيجة قدم الباحث بعد التوصيات والمقترحات. | ||||
Keywords | ||||
تقويم; معايير NCTM | ||||
Statistics Article View: 239 PDF Download: 308 |
||||