استخدام استراتيجية K.W.L في تدريس الهندسة لتنمية التحصيل لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي | ||
| مجلة البحث في التربية وعلم النفس | ||
| Article 26, Volume 37, Issue 3, July 2022, Pages 1265-1314 PDF (925.74 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/mathj.2022.126919.1194 | ||
| Author | ||
| جمعة محمد احمد عطية* | ||
| جامعة المنيا / کلية التربية | ||
| Abstract | ||
| هدف البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية استخدام استراتيجية K.W.L في تدريس الهندسة لتنمية التحصيل لدى تلاميذ الصف الثاني الاعدادي . ولتحقيق هذا الهدف تم إعداد أدوات القياس التالية: (إختبار تحصيلي في وحدة التشابه) ، المواد التعليمية تمثلت في: (دليل المعلم لتدريس وحدة التشابه بإستخدام استراتيجية K.W.L - أوراق عمل التلميذ) ، وتکونت عينة البحث من(62) تلميذة بالصف الثاني الاعدادي بمدرسة الشهيد محمد أبو زيد حجاج المشترکة بقرية صفط الشرقية- إدارة المنيا التعليمية - محافظة المنيا ، تم تقسيمها إلى مجموعتين إحداهما ضابطة عددها (31) تلميذة درست وحدة التشابه بإستخدام الطريقة المعتادة والأخرى تجريبية عددها (31) تلميذه درست وحدة التشابه بإستخدام استراتيجية K.W.L . وقد أظهرت النتائج فاعلية وأثر استخدام استراتيجية K.W.L في تدريس الهندسة لتنمية التحصيل لدى تلاميذ الصف الثاني الاعدادي. م تقسيمها إلى مجموعتين إحداهما ضابطة عددها (31) تلميذة درست وحدة التشابه بإستخدام الطريقة المعتادة والأخرى تجريبية عددها (31) تلميذه درست وحدة التشابه بإستخدام استراتيجية K.W.L . وقد أظهرت النتائج فاعلية وأثر استخدام استراتيجية K.W.L في تدريس الهندسة لتنمية التحصيل لدى تلاميذ الصف الثاني الاعدادي. | ||
| Keywords | ||
| استراتيجيةK.W.L; تدريس الهندسة; التحصيل | ||
| References | ||
|
| ||
|
Statistics Article View: 401 PDF Download: 368 |
||