استخدام استراتيجية K.W.L في تدريس الهندسة لتنمية التحصيل لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي | ||
مجلة البحث في التربية وعلم النفس | ||
Article 26, Volume 37, Issue 3, July 2022, Pages 1265-1314 PDF (925.74 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/mathj.2022.126919.1194 | ||
Author | ||
جمعة محمد احمد عطية* | ||
جامعة المنيا / کلية التربية | ||
Abstract | ||
هدف البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية استخدام استراتيجية K.W.L في تدريس الهندسة لتنمية التحصيل لدى تلاميذ الصف الثاني الاعدادي . ولتحقيق هذا الهدف تم إعداد أدوات القياس التالية: (إختبار تحصيلي في وحدة التشابه) ، المواد التعليمية تمثلت في: (دليل المعلم لتدريس وحدة التشابه بإستخدام استراتيجية K.W.L - أوراق عمل التلميذ) ، وتکونت عينة البحث من(62) تلميذة بالصف الثاني الاعدادي بمدرسة الشهيد محمد أبو زيد حجاج المشترکة بقرية صفط الشرقية- إدارة المنيا التعليمية - محافظة المنيا ، تم تقسيمها إلى مجموعتين إحداهما ضابطة عددها (31) تلميذة درست وحدة التشابه بإستخدام الطريقة المعتادة والأخرى تجريبية عددها (31) تلميذه درست وحدة التشابه بإستخدام استراتيجية K.W.L . وقد أظهرت النتائج فاعلية وأثر استخدام استراتيجية K.W.L في تدريس الهندسة لتنمية التحصيل لدى تلاميذ الصف الثاني الاعدادي. م تقسيمها إلى مجموعتين إحداهما ضابطة عددها (31) تلميذة درست وحدة التشابه بإستخدام الطريقة المعتادة والأخرى تجريبية عددها (31) تلميذه درست وحدة التشابه بإستخدام استراتيجية K.W.L . وقد أظهرت النتائج فاعلية وأثر استخدام استراتيجية K.W.L في تدريس الهندسة لتنمية التحصيل لدى تلاميذ الصف الثاني الاعدادي. | ||
Keywords | ||
استراتيجيةK.W.L; تدريس الهندسة; التحصيل | ||
References | ||
| ||
Statistics Article View: 317 PDF Download: 352 |