واقع استخدام التقنيات الحديثة في تدريس العلوم من وجهة نظر معلمات ومشرفات الصفوف الأولية في المرحلة الابتدائية بمدينة مكة المكرمة | ||||
مجلة القراءة والمعرفة | ||||
Volume 22, Issue 248, June 2022, Page 143-172 PDF (617.8 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mrk.2022.252741 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
منى محمد طه الشيبي* | ||||
ماجستير المناهج وطرق تدريس الصفوف الأولية- جامعة أم القرى | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى تعرف واقع استخدام التقنيات الحديثة في تدريس العلوم من وجهة نظر معلمات ومشرفات الصفوف الأولية في المرحلة الابتدائية بمدينة مكة المكرمة، ومعرفة مدى توافرها والمعوقات التي تواجهن عند استخدامهن لتلك التقنيات الحديثة، واتبعت الدراسة المنهج الوصفي، وتكونت عينة الدراسة من (113) معلمة و(14) مشرفة، وقد توصلت الدراسة إلى عدة نتائج منها: مدى توافر التقنيات الحديثة في تدريس العلوم بدرجة توافر (متوسطة)، ومدى استخدام التقنيات الحديثة في تدريس العلوم بدرجة استخدام (مرتفعة)، ومدى معوقات استخدام التقنيات الحديثة في تدريس العلوم بدرجة (متوسطة)، كما أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات عينة الدراسة تعزى لاختلاف: طبيعة العمل، المؤهل العلمي، الخبرة التدريسية، الدورات التدريبية. | ||||
Keywords | ||||
التقنيات الحديثة; المعوقات; تدريس العلوم; معلمات ومشرفات مرحلة الصفوف الأولية | ||||
Statistics Article View: 430 PDF Download: 279 |
||||