فاعلية برنامج تدريبي مستند الى نظرية العقل في تحسين الانتباه الانتقائي لدى الاطفال ذوي صعوبات التعلم في مدينة الرياض | ||||
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق | ||||
Article 6, Volume 37, Issue 117, July 2022, Page 255-279 PDF (2.05 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sec.2022.252786 | ||||
![]() | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الى بحث أثر استخدام برنامج تدريبي قائم على نظرية العقل في تحسين الانتباه الانتقائي البصري والسمعي. لدي الأطفال ذوي صعوبات التعلم , وتکونت عينة الدراسة من (40) طفل من مدينة الرياض، وقام الباحث بإعداد برنامج مستند الى مهام نظرية العقل، واداهتقيس الانتباه الانتقائي السمعي والبصري، وتم التأکد من صدقهما وثباتهما. وبعد الانتهاء من تطبيق البرنامج، وتحليل النتائج اتضح وجود أثر ذو دلالة احصائية للبرنامج التدريبي المستند الى نظرية العقل في تطوير استخدام الانتباه الانتقائي السمعي والبصري لدى اطفال ذوي صعوبات التعلم في مدينة الرياض. | ||||
Keywords | ||||
مهمات نظرية العقل; الانتباه الانتقائي | ||||
Statistics Article View: 145 PDF Download: 348 |
||||