بناء مقياس للذكاء الانفعالى وحساب خصائصة السيكومترية لدى طفل الروضة ذوى اضطراب التوحد | ||
| مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية | ||
| Volume 8, Issue 2 - Serial Number 16, April 2022, Pages 605-629 PDF (441.95 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/jsezu.2022.252925 | ||
| Authors | ||
| سعدية محمد على بهادر1; صلاح شريف عبد الوهاب2; شحته حسنى حسين3; هبة محمود محمد أبوطه عزيز | ||
| 1أستاذ علم نفس الطفل المتفرع كلية الدراسات العليا للطفولة– جامعة عين شمس | ||
| 2استاذ علم نفس الطفل التربوى وعميد كلية التربية النوعية سابقا جامعة الزقازيق | ||
| 3أستاذ التصميم وعميد كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة الزقازيق | ||
| Abstract | ||
| هدف البحث الحالى إلى بناء مقياس للذكاء الانفعالى وحساب خصائصة السيكومترية لدى طفل الروضة ذوى اضطراب التوحد والذى تتراوح اعمارهم الزمنية بين ( 5 ـ 6) سنوات وقد تم أختيارهم ممن حصلوا على معامل ذكاء ( 65ـ 75 ) ونسبة التوحد لديهم بسيطة وليس لديهم إعاقات مصاحبة وتمثلت أدوات البحث فى مقياس ستانفورد بينية (الصورة الخامسة ) وأستخدمت الباحثة المنهج الوصفى. | ||
| Keywords | ||
| الذكاء الانفعالى; طفل الروضة ذوى اضطراب التوحد; الخصائص السيكومترية | ||
|
Statistics Article View: 193 PDF Download: 521 |
||