بناء مقياس للذكاء الانفعالى وحساب خصائصة السيكومترية لدى طفل الروضة ذوى اضطراب التوحد | ||
مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية | ||
Volume 8, Issue 2 - Serial Number 16, April 2022, Pages 605-629 PDF (441.95 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jsezu.2022.252925 | ||
Authors | ||
سعدية محمد على بهادر1; صلاح شريف عبد الوهاب2; شحته حسنى حسين3; هبة محمود محمد أبوطه عزيز | ||
1أستاذ علم نفس الطفل المتفرع كلية الدراسات العليا للطفولة– جامعة عين شمس | ||
2استاذ علم نفس الطفل التربوى وعميد كلية التربية النوعية سابقا جامعة الزقازيق | ||
3أستاذ التصميم وعميد كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة الزقازيق | ||
Abstract | ||
هدف البحث الحالى إلى بناء مقياس للذكاء الانفعالى وحساب خصائصة السيكومترية لدى طفل الروضة ذوى اضطراب التوحد والذى تتراوح اعمارهم الزمنية بين ( 5 ـ 6) سنوات وقد تم أختيارهم ممن حصلوا على معامل ذكاء ( 65ـ 75 ) ونسبة التوحد لديهم بسيطة وليس لديهم إعاقات مصاحبة وتمثلت أدوات البحث فى مقياس ستانفورد بينية (الصورة الخامسة ) وأستخدمت الباحثة المنهج الوصفى. | ||
Keywords | ||
الذكاء الانفعالى; طفل الروضة ذوى اضطراب التوحد; الخصائص السيكومترية | ||
Statistics Article View: 180 PDF Download: 481 |