A Critical Review of English Teachers Education Programs | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 10, Volume 59, Issue 59, March 2015, Page 307-330 PDF (416 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.12816/0022430 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
Sara Mohamed Naguib Mohamed Abd El-Razek1; . El-Sayed Mohamad Dadour2; Jehan Mahmoud El-Bassuony3 | ||||
1Faculty of Education, Port Said University | ||||
2Faculty of Education, Damietta University. | ||||
3Faculty of Education, Port Said University. | ||||
Abstract | ||||
تهدف هذه الورقة البحثية إلى ثلاث نقاط رئيسة: تقديم وصف لبرامج إعداد معلمى اللغة الإنجليزية الحالية التى توفرها کليات التربية فى مصر, وإلى توضيح معايير الإعداد الجيد الذى يضمن جودة وکفاءة وقدرة المعلم التنافسية, وکذلک إلى إقتراح بعض التوصيات التى قد تساهم فى تطوير برامج الإعداد الحالية. فهذه الورقة البحثية تناقش الفجوة بين ما يجب أن يکون عليه برنامج إعداد معلم اللغة الإنجليزية وواقعه الفعلى ، وما ينتج عن ذلک من ضعف فى مهارات المعلم التدريسية والمهنية بوجه عام وعدم قدرته على استکمال المهام الموکلة إليه. فکليات التربية تعنى بإعداد الطالب المعلم في ثلاث نواحي رئيسة: الناحية الأکاديمية والثقافية والمهنية وتتکامل النواحى الثلاث لتحقيق مستوى لخريج الکلية يتناسب مع احتياجات سوق العمل والمجتمع. ورغم ذلک تظهر بعض المعوقات أمام برامج الإعداد منها إهمال الإعداد المهني وعدم الوفاء بمعايير جودةالأداء. | ||||
Keywords | ||||
Critical Review; Education Programs | ||||
Statistics Article View: 138 PDF Download: 211 |
||||