فاعلية برنامج مقترح في الثقافة التاريخية لتنمية الشعور بالانتماء لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي | ||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||
Article 3, Volume 56, Issue 56, December 2014, Pages 131-156 PDF (466.12 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.12816/0022203 | ||
Author | ||
کريمة طه نور عبدالغنى | ||
جامعة الملک سعود | ||
Abstract | ||
العنوان: " فاعلية برنامج مقترح في الثقافة التاريخية لتنمية الشعور بالانتماء لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي "، اسم الباحثة: کريمة طه نور عبد الغنى. مشکلة البحث: "تعرف فاعلية برنامج مقترح في الثقافة التاريخية في تنمية الشعور بالانتماء لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي. الطرق والإجراءات: وللإجابة عن تساؤلات البحث والتحقق من صحة فرضه سار البحث فى الخطوات التالية: تصميم قائمة بأبعاد المشارکة الثقافة التاريخية . تصميم التصور المقترح لبرنامج الثقافة التاريخية . إعداد مقياس للشعور بالانتماء . اختيار عينة الدراسة من تلاميذ الصف الأول الإعدادي . تدريس وحدة من البرنامج المقترح. تطبيق أدوات البحث بعدياً. النتائج: يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والبعدى لمقياس الشعور بالانتماء لصالح التطبيق البعدى . | ||
Keywords | ||
الثقافة التاريخية; الشعور بالانتماء | ||
Statistics Article View: 230 PDF Download: 352 |