تطوير إستراتيجية للتصميم الابداعي للحملات الاعلانية في مواقع التواصل الاجتماعي (دراسة حالة في مصر) | ||
| مجلة التراث والتصميم | ||
| Article 14, Volume 3, Issue 15, June 2023, Pages 280-292 PDF (922.8 K) | ||
| Document Type: أبحاث علمية محکمة | ||
| DOI: 10.21608/jsos.2022.146986.1254 | ||
| Author | ||
| حنان عبدالله* | ||
| قسم الاعلام الجديد، کلية الاعلام بالجامعة الحديثة للتکنولوجيا والمعلومات | ||
| Abstract | ||
| ملخص البحث: يمکننا القول أن جذور المجتمع الإبداعي تکمن في التعليم. ومن بين الطلاب الجامعيين "فلاسفة وفنانون وکتاب ورجال أعمال وحرفيون ونساء محتملون ، وأشخاص سوف يشکلون وسيواصلون تقاليدنا الغنية ثقافيًا والفريدة من نوعها". وجدت الباحثة ان هناک حاجة للتعرف على أساليب واستراتيجيات التصميم وتقديرها بطريقة إبداعية ومبتکرة ، وزيادة وضوح المهارات المکتسبة خارج النظام التقليدي وتعزيز التکامل بين التعلم النشط والتقليدي. وقد تناول الباحثون بأنه يمکن تحقيق الإمکانات الإبداعية ، حيث يظل أحد الأهداف التعليمية لذا فإن الحجة لا تتعلق بتغيير أساليب تعليم ، بل الترکيز على مساهمتهم المحتملة في تحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية. تعد هذه الدراسة جزءًا من الأنشطة التي ساهمت في تحقيق الهدف الاستراتيجي للأمم المتحدة للمرأة: القضاء على العنف ضد المرأة الذي اعتمد على أربعة مفاهيم رئيسية تحدد المستهدف من الحملة الاعلانية: التعامل مع الناجين ، توضيح الحقوق، وتوضيح القوانين، ودور المجتمع. يهدف البحث الي اولاً: توضيح کيفية استخدام هذه الاستراتيجيات لتطوير الإبداع لدى الطلاب المراهقين (بين 17ـ25) ؛ ثانيًا: توضيح أهمية تطوير طرق التدريس والبيئات التي يمکن أن تبرز الأفضل لدى الطلاب ، وثالثًا:إظهار تأثير الخرائط الذهنية والعصف الذهني في أفکار الحملات الإبداعية. | ||
| Keywords | ||
| حل المشکلات الإبداعي; التعلم النشط; رسم الخرائط الذهنية; التفکير النقدي | ||
| References | ||
|
| ||
|
Statistics Article View: 412 PDF Download: 408 |
||