برنامج مقترح في الکيمياء قائم على بعض استراتيجيات التعلم النشط لتنمية مهارات التفکير لدى طلاب الصف الأول الثانوي" | ||
| دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||
| Article 3, Volume 52, Issue 52, August 2014, Pages 145-171 PDF (636.05 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.12816/0023115 | ||
| Author | ||
| هبه سامى فرحات | ||
| معهد البحوث والدراسات التربوية جامعة القاهرة | ||
| Abstract | ||
| هدف البحث الحالي إلي تعرف فاعلية برنامج مقترح قائم على بعض استراتيجيات التعلم النشط في تنمية مهارات التفکير لدى طلاب الصف الأول الثانوي ، وتم تحديد مهارات التفکير التي ينبغي تنميتها لدى طلاب الصف الأول الثانوي ، وبناء البرنامج المقترح ، وللتحقق من هدف البحث تم بناء آداه البحث وهي اختبار مهارات التفکير ، وطبق البرنامج المقترح علي المجموعة التجريبية (35) طالبًا وطالبة من طلاب الصف الأول الثانوي بمدرسة تنيدة الثانوية بمحافظة الوادي الجديد ، ودرست المجموعة الضابطة ( 35) طالباً وطالبة من طلاب الصف الأول الثانوي بمدرسة بلاط الثانوية بمحافظة الوادي الجديد ، وفي النهايه أظهرت نتائج البحث فاعلية البرنامج المقترح القائم على بعض استراتيجيات التعلم النشط ( دورة التعلم الخماسية ، خرائط التفکير ) في تنمية مهارات التفکير لدي طلاب المجموعة التجريبية التي طبقت البرنامج المقترح . | ||
| Keywords | ||
| التعلم النشط- مهارات التفکير; برنامج مقترح | ||
|
Statistics Article View: 266 PDF Download: 384 |
||