الآثار الإجتماعية للتعليم الإلکتروني من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الأردنية | ||||
مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية) | ||||
Article 5, Volume 18, Issue 1, April 2014, Page 207-238 PDF (552.73 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.12816/fthj.2022.254838 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
محمـود أحمد حميدات1; محمـد مطير الشريحـة2; ناصــر إبراهيم الشرعــه1 | ||||
1جامعة البلقاء التطبيقية | ||||
2وزارة التربية الکويتية | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى الکشف عن الآثار الإجتماعية للتعليم الإلکتروني، وذلک من خلال استطلاع وجهة نظر عينة من أعضاء هيئة التدريس في کليتي الحصن واربد الجامعية بلغت (160) عضو هيئة تدريس، ولتحقيق هدف الدراسة طور الباحثون استبانة تکونت من (20) فقرة موزعة على مجالين هما الآثار الإيجابية والآثار السلبية، وبعد التأکد من صدقها وثباتها تم تطبيقها على أفراد العينة. وقد أظهرت النتائج أن الآثار الإيجابية والسلبية قد حصلت على درجة تقدير متوسطة. کما أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية على مجالات الاداة تعزى لمتغيرات الجنس أو الکلية أو سنوات الخبرة. وخلصت الدراسة إلى وضع مجموعة من التوصيات. | ||||
Keywords | ||||
الآثار الإجتماعية; التعليم الإلکتروني; أعضاء هيئة التدريس | ||||
Statistics Article View: 119 PDF Download: 98 |
||||