واقع ممارسة الإبداع الإداري في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية (دراسة استطلاعية) | ||||
مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية) | ||||
Article 6, Volume 18, Issue 1, April 2014, Page 239-272 PDF (1.11 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.12816/fthj.2022.254839 | ||||
![]() | ||||
Abstract | ||||
هدفت هذه الدراسة إلى الکشف عن واقع ممارسة الإبداع الإداري في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية. اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي، حيث تکون مجتمع الدراسة من جميع العاملين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية وعددهم (236) إدارياً. تم أخذ عينة عشوائية قوامها (179) أدارياً. وقد تم تصميم استبانة الدراسة کوسيلة لجمع البيانات اللازمة، وتم التحقق من صدقها وثباتها. وجاءت نتائج الدراسة: أن الدرجة الکلية لممارسة الإبداع الإداري في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية جاءت بدرجة (مرتفعة)، والتي على ضوئها تم صياغة مجموعة من التوصيات التي يؤمل أن يستفيد منها المعنيين في الدراسة الحالية. | ||||
Keywords | ||||
الإبداع; الإبداع الإداري; وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية | ||||
Statistics Article View: 42 PDF Download: 64 |
||||