أثر التغذية الراجعة التصحيحية (صريحة/ ضمنية) ببيئة التعلم الجوال في تنمية الانخراط في التعلم لدى طلاب المرحلة الثانوية في دولة الكويت | ||||
المجلة العربية للقياس والتقويم | ||||
Volume 4, Issue 7 - Serial Number 2, January 2023, Page 147-162 PDF (908.88 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ajme.2023.257548 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
منال عبدالعال مبارز1; مروة محمد جمال الدين المحمدي2; فواز عايد شليويح مبارك الظفيرى3 | ||||
1أستـاذ تكنولوجيا التعليم كلية الدراسات العليا للتربية جامعة القاهرة | ||||
2مدرس تكنولوجيا التعليــم كلية الدراسات العليا للتربية جامعة القاهرة | ||||
3طالب دكتوراه تكنولوجيا التعليم – كلية الدراسات العليا للتربية – جامعه القاهرة | ||||
Abstract | ||||
في ضوء ما تقدم تم تحديد مشكلة البحث في ضعف درجات الاختبارات الشهرية والنهائية خاصة في الأسئلة المتعلقة بمهارات الفهم القرائي, كمهارة الفهم الحرفي والتي تتضمن تحديد المعنى المناسب من السياق, كما لاحظ الباحث ضعفاً في مهارة الفهم الاستنتاجي والمتضمنة لمهارة استنتاج الفكرة المحورية للنص ومهارة استنتاج الأفكار الأساسية للنص المقروء, بالإضافة إلى تدني في درجات الطلاب في مهارات الفهم الناقد والتذوقي والإبداعي, لذا يقوم الباحث بقياس أثر نمط التغذية الراجعه(اصريحة – الضمنية) ببيئة تعلم جوال وأثرها في تنمية الانخراط نحو التعلم لدي طلاب المرحلة الثانوية بدولة الكويت، وكانت النتائج البحث لصالح التطبيق البعدي حيث كانت الفروق كبيرة بين التطبيقين القبلى والبعدي. | ||||
Statistics Article View: 329 PDF Download: 260 |
||||