الاثار المترتبة على تطبيق نظام الکتاب الإلکتروني "دراسة مطبقة على الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بجامعة الفيوم" | ||||
مجلة کلية الخدمة الاجتماعية للدراسات والبحوث الاجتماعية | ||||
Article 3, Volume 29, Issue 1, October 2022, Page 15-66 PDF (10.28 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfss.2022.257560 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
زينب معوض الباهى1; شيماء حسين ربيع2 | ||||
1کلية الخدمة الاجتماعية - جامعة الفيوم | ||||
2کلية الخدمة الاجتماعية جامعة الفيوم | ||||
Abstract | ||||
الملخص. يعتبر الکتاب الإلکتروني أحد أدوات التعلم الإلکتروني لنشر المعلومات، حيث باستطاعة أي انسان أن يعد أي شکل من أشکال الکتب الالکترونية وينشرها ويوزعها عبر شبکة الانترنت مجانا أو بمقابل أجور بسيطة ويتمتع الکتاب الإلکتروني في التعليم الجامعي بأهمية تنبع من أهمية تطبيق الحاسوب نفسه في العملية التعليمية، والتي تتمثل بأنه مصدر علم ومعرفة، ومرجعا للطالب، المدرس، أو بديل عن الکتاب التقليدي( الورقي)، لذا هدفت الدراسة الى تحديد الاثار المترتبة على تطبيق نظام الکتاب الإلکتروني والتوصل الى مقترحات لمواجهة الاثار السلبية المترتبة عن تطبيق نظام الکتاب الإلکتروني.وتم استخدم المنهج الوصفي التحليلي، واعتمدت الدراسة الحالية على الاستبانة کأداة للدراسة، تم تطبيقها الکترونيا على عينة عشوائية من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بجامعة الفيوم وتوصلت الدراسة الى اليات لتحسين اجراءات تطبيق نظام الکتاب الإلکتروني بالجامعة. الکلمات الدالة: الاثار المترتبة – الکتاب الإلکتروني. | ||||
Statistics Article View: 253 PDF Download: 1,773 |
||||