استخدام برنامج مختلط قائم على المدخل النفعى فى تنمية مهارات الإتصال الشفهى لدى طلاب کلية التربية شعبة اللغة الانجليزية | ||
| مجلة البحث في التربية وعلم النفس | ||
| Article 25, Volume 38, Issue 1, January 2023, Pages 1011-1040 PDF (1.09 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/mathj.2022.159699.1257 | ||
| Author | ||
| هند محمد عبد الرحيم احمد* | ||
| جامعة المنيا -کلية التربية - قسم مناهج و طرق تدريس اللغة الانجليزية - المنيا | ||
| Abstract | ||
| تم اجراء هذا البحث للتحقق من أثر استخدام برنامج مختلط قائم على المدخل النفعى فى تنمية مهارات الإتصال الشفهى لدى طلاب کلية التربية شعبة اللغة الأنجليزية. و أتخذ هذا البحث المنهج شبه التجريبى. و قد تم مشارکة عدد ستون طالب و طالبة من شعبة اللغه الانجليزية کلية التربية جامعة المنيا کعينة للبحث و الذى استمر لمدة ستة اسابيع( حيث يدرس الطالب ساعتان لکل درس منها ساعة وجها لوجه و الساعة الاخرى اون لاين). و قد تم تقسيم الطلاب إلى مجموعتين, إحداهما تجريبية و الأخرى ضابطة, حيث تکونت کل مجموعة على ثلاثون طالب و طالبة. أشتملت أدوات البحث على اختبارين قبلى-بعدى فى مهاراتى الإستماع و التحدث. و أظهرت نتائج البحث تفوق طلاب المجموعة التجريبية على أقرانهم فى المجموعة الضابطة فى اختبارى الإستماع و التحدث البعدى. و قد لوحظ أن هناک فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسط درجات الطلاب فى المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة فى أختبارى الإستماع و التحدث. مما يشير إلى الأثر الإيجابى لإستخدام برنامج مختلط قائم على المدخل النفعى على مهارات الإتصال الشفهى لدى الطلاب. و فى ضوء تلک النتائج تم تقديم التوصيات و المقترحات لإجراء البحوث المستقبلية. | ||
| Keywords | ||
| برنامج مختلط; المدخل النفعى; مهارات الإتصال الشفهى | ||
| References | ||
|
| ||
|
Statistics Article View: 333 PDF Download: 328 |
||