تأثير استخدام كلا من التعليم القائم على الانترنت و التعليم المتمازج على النواتج التعلم لمقرر طرق التدريس لطلبات كلية التربية التربية الاساسية بالكويت | ||
المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة | ||
Volume 071, Issue 4, July 2022, Pages 74-107 PDF (917.86 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/ijssaa.2022.156803.1903 | ||
Authors | ||
فجر المطيري* 1; بلانش سلامه متياس2; سوسن حسنى محمود محمود3 | ||
1كلية التربية الرياضية بنات جامعة حلوان | ||
2جامعة حلوان | ||
3استاذ بكلية تربية رياضية للبنات جامعة حلوان | ||
Abstract | ||
يهدف البحث إلي بناء اختبار معرفي الكتروني لمقرر طرق التدريس لطلبة كلية التربية الأساسية بدولة الكويت ، وقد إستخدمت الباحثة المنهج التجريبي بإستخدام التصميم التجريبي ذو الثلاث مجموعات مجموعتين تجريبيتين والاخرى ضابطة بتطبيق القياسات القبلية والبعدية للمجموعات البحثية الثلاثة ، وقامت الباحثة باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية، من طلبة كلية التربية الأساسية بدولة الكويت لعام الدراسي (2021-2022)، حيث بلغ عددهن (60) طالبة وتم تقسيم العينة إلى ثلاث مجموعات متساوية و ساهمت الثلاث طرق بطريقة ايجابيه في مستوى تحصيل الطالبات بالمقرر قيد البحث في ضوء ما أسفرت عنه نتائج البحث، والاستنتاجات التي تم التوصل إليها ، توصى الباحثة بإجراء دراسات مماثلة على أنشطة رياضية مختلفة وعلى مراحل سنية متنوعة لمواكبة التطور الحادث بالدول المتقدمة ورفع كفاءة العملية التعليمية ، ضرورة توفير البنية الأساسية والأجهزة اللازمة داخل كليات التربية الرياضية لإنتاج المواقع التعليمية ، العمل على إنتاج العديد من المواقع التعليمية في الأنشطة الرياضية الأخرى بالتعاون مع الخبراء والمتخصصين في تكنولوجيا التعليم . | ||
Keywords | ||
اختبار معرفي; تكنولوجيا التعليم; مقرر طرق التدريس | ||
References | ||
| ||
Statistics Article View: 334 PDF Download: 265 |