تأثير برنامج تعليمي باستخدام استراتيجية التساؤل الذاتي علي تعلم مهارة التنطيط في رياضة کرة اليد للمرحلة الاعدادية | ||||
مجلة علوم الرياضة وتطبيقات التربية البدنية | ||||
Volume 23, Issue 1, April 2022, Page 1-17 PDF (260.71 K) | ||||
Document Type: المقالات البحثیة الأصلیة | ||||
DOI: 10.21608/sjph.2022.121936.1042 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
اسماء جابر عبد العزيز ![]() | ||||
1معلمة تربية رياضية | ||||
2استاذ مساعد بقسم المناهج وتدريس التربية الرياضية - كلية التربية الرياضية- جامعة جنوب الوادي | ||||
Abstract | ||||
يستهدف هذا البحث إلى التعرف علي أثراستخدام استراتيجية التساؤل الذاتي علي تعلم مهارة التنطيط لدي طلاب المرحلة الاعدادية ، حيث تم تصميم وحدات تعليمية باستخدام استراتيجية التساؤل الذاتي علي تعلم مهارة التنطيط في رياضة کرة اليد للطلاب المرحلة الاعدادية للصف الثالث الاعدادي ، استخدم الباحثون المنهج التجريبى باستخدام التصميم التجريبى لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بإتباع القياسات القبلية والبعدية ، وتمثل مجتمع البحث فى طلاب الصف الثالث الاعدادي بمدرسة اوبکر الصديق الاعدادية بدشنا عام 2020/2021م قام الباحثون باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية لعدد (60) طالب ، المجموعة التجريبية استراتيجية التساؤل الذاتي علي تعلم مهارات قيد البحث ، والمجموعة الضابطة تستخدم الطريقة التقليدية فى تعلم المهارات قيد البحث ، وقد أسفرت النتائج أن البرنامج التعليمى باستخدام استراتيجة التساؤل الذاتي ساهم بطريقة إيجابية في تحسين تعلم مهارة التنطيط في رياضة کرة اليد (قيد البحث) لأفراد المجموعة التجريبية. | ||||
Keywords | ||||
استراتيجية التساؤل الذاتي; التنطيط; کرة اليد | ||||
Statistics Article View: 231 PDF Download: 157 |
||||