تأثير برنامج تعليمي باستخدام استراتيجية التساؤل الذاتي علي تعلم مهارة التنطيط في رياضة کرة اليد للمرحلة الاعدادية | ||
| مجلة علوم الرياضة وتطبيقات التربية البدنية | ||
| Volume 23, Issue 1, April 2022, Pages 1-17 PDF (260.71 K) | ||
| Document Type: المقالات البحثیة الأصلیة | ||
| DOI: 10.21608/sjph.2022.121936.1042 | ||
| Authors | ||
| اسماء جابر عبد العزيز* 1; محمد خضرى محمد2 | ||
| 1معلمة تربية رياضية | ||
| 2استاذ مساعد بقسم المناهج وتدريس التربية الرياضية - كلية التربية الرياضية- جامعة جنوب الوادي | ||
| Abstract | ||
| يستهدف هذا البحث إلى التعرف علي أثراستخدام استراتيجية التساؤل الذاتي علي تعلم مهارة التنطيط لدي طلاب المرحلة الاعدادية ، حيث تم تصميم وحدات تعليمية باستخدام استراتيجية التساؤل الذاتي علي تعلم مهارة التنطيط في رياضة کرة اليد للطلاب المرحلة الاعدادية للصف الثالث الاعدادي ، استخدم الباحثون المنهج التجريبى باستخدام التصميم التجريبى لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بإتباع القياسات القبلية والبعدية ، وتمثل مجتمع البحث فى طلاب الصف الثالث الاعدادي بمدرسة اوبکر الصديق الاعدادية بدشنا عام 2020/2021م قام الباحثون باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية لعدد (60) طالب ، المجموعة التجريبية استراتيجية التساؤل الذاتي علي تعلم مهارات قيد البحث ، والمجموعة الضابطة تستخدم الطريقة التقليدية فى تعلم المهارات قيد البحث ، وقد أسفرت النتائج أن البرنامج التعليمى باستخدام استراتيجة التساؤل الذاتي ساهم بطريقة إيجابية في تحسين تعلم مهارة التنطيط في رياضة کرة اليد (قيد البحث) لأفراد المجموعة التجريبية. | ||
| Keywords | ||
| استراتيجية التساؤل الذاتي; التنطيط; کرة اليد | ||
|
Statistics Article View: 267 PDF Download: 180 |
||