مدى وَعْيِ معلِّمات التربية الصحيَّة والبدنية في المرحلة الثانويَّة بمدينة الرياض بالذكاء الاصطناعيّ | ||||
العلوم التربوية | ||||
Article 3, Volume 29, Issue 4, October 2021, Page 65-91 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2021.260660 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
د/ ميمونة بنت صالح أبا الخيل | ||||
جامعة | ||||
Abstract | ||||
ملخص البحث باللغة: هدف البحث إلى التعرف على مدى وعي معلمات التربية الصحية والبدنية في المرحلة الثانوية بمدينة الرياض بالذكاء الاصطناعي، حيث تكونت العينة من 19 معلمة، واعدت الباحثة استبانة مكونة من ثلاثة محاور أساسية وهي (سمات الذكاء الاصطناعي، وأهمية الذكاء الاصطناعي، عقبات الذكاء الاصطناعي). وقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفي. وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية: أن معلِّمات التربية الصحيَّة والبدنية في المرحلة الثانويَّة بمدينة الرياض لديهن مستوًى عالٍ من الوَعْيِ بسمات وأهمية الذكاء الاصطناعيِّ حيث بلغ متوسِّط موافقتهن على محورين (2.63 من 3.00) و(2.63 من 3.00) على التوالي، ولديهن مستوًى متوسِّطٌ من الوعيِ بعقبات الذكاء الاصطناعيِّ، حيث بلغ متوسِّط موافقتهن على محور الوعيِ بعقبات الذكاء الاصطناعيِّ (2.17 من 3.00). واوصت الباحثة بمجموعة من التوصيات منها: توسيع دائرة الاستخدام الوظيفي التطبيقي للذكاء الاصطناعي في كافة المراحل والمواد التعليمية، تركيز الدورات التدريبية على أهمية الذكاء الاصطناعي ودور المعلم فيه وكيفية الإفادة منه في تسهيل عملية التعلم. | ||||
Statistics Article View: 401 |
||||