تأثير برنامج تعليمى باستخدام الرحلات المعرفية على تعلم بعض مهارات العاب القوى لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الاساسى | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة | ||||
Volume 26, Issue 1, December 2021, Page 40-61 PDF (451.34 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sjes.2021.260988 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
حسين دري اباظة; ايمان سعد زغلول; أحمد شوقي محمد; آيه الاحمدى عبدالله عبدالفتاح | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث: التعرف على أثر استخدام الرحلات المعرفية على المستوى المهارى والتحصيل المعرفى لمسابقة (الوثب الطويل) لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى . المنهج المستخدم: التجريبى عينة البحث وخصائصها:يتمثل مجتمع البحث في تلاميذ الصف الأول الإعدادي بمدرسة رابعة العدوية الإعدادية بإدارة كفرصقر التعليمية بمحافظة الشرقية خلال العام الدراسي 2019م / 2020م والبالغ عددهم (38) تلميذاً، وقد قامت الباحثة بإختيار عينة البحث الأساسية بالطريقة العمدية والبالغ عددهم (30) ثلاثون تلميذاً بالإضافة إلى عدد (8) تلاميذ لإجراء الدراسة الإستطلاعية من نفس مجتمع البحث، وتم استبعاد (5) تلاميذ نظرا لغيابهم المتكرر ، وقد تم تقسيم عينة البحث الأساسية إلى مجموعتين تجريبية وضابطة . اهم الاستنتاجات : طريقة التلقين ساهمت بطريقة ايجابيه فى تحسن مستوى الاداء لمهارة الوثب الطويل قيد البحث وتحسن التحصيل المعرفى لتلاميذ المجموعة الضابطة . الرحلات المعرفية عبر الانترنت ساهمت بطريقة ايجابية فى تحسن مستوى اداء مهارة الوثب الطويل وتحسن مستوى التحصيل المعرفى لتلاميذ المجموعة التجريبية. الرحلة المعرفية عبر الانترنت لها تاثير كبير على التعلم افضل من طريقة التلقين فى تحسن مستوى اداء مهارة الوثب الطويل وتحسن مستوى التحصيل المعرفى. الرحلة المعرفية عبر الانترنت لها تاثير ايجابى على اراء وانطباعات التلاميذ للمجموعة التجريبية نحو التعلم وتحقيق الاتجاه الوجدانى لديهم. | ||||
Keywords | ||||
برنامج تعليمى; الرحلات المعرفية; مهارات العاب القوى | ||||
Statistics Article View: 138 PDF Download: 102 |
||||