تأثير برنامج تعليمى بأسلوب الواجبات الحركية المصاحب للوسائط التكنولوجية المتعددة على الأداء الفنى والمستوى الرقمى والتحصيل المعرفى لمسابقة رمى الرمح | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة | ||||
Volume 25, Issue 2, June 2021, Page 147-179 PDF (1015.17 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sjes.2021.261036 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
محمود عبد المنعم غنيم محمد فضل | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى التعرف على تأثير برنامج تعليمى بأسلوب الواجبات الحركية المصاحب للوسائط التكنولوجية المتعددة على الأداء الفنى والمستوى الرقمى والتحصيل المعرفى لمسابقة رمى الرمح ويتحقق ذلك من خلال: معرفة تأثير البرنامج على الأداء الفنى لمسابقة رمى الرمح . معرفة تأثير البرنامج على مستوى الرقمى لمسابقة رمى الرمح . المنهج المستخدم : إستخدم الباحث المنهج التجريبي من خلال التصميم التجريبي الذي يعتمد على القياسين القبلى والبعدي للمجموعتين ، إحداهما تجريبية والثانية ضابطة، وذلك لمناسبته لطبيعة هذا البحث. عينة البحث وخصائصها : ويمثل مجتمع البحث طلاب الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية ببنها المقيدين للعام الجامعي (2019/2020م) ، وقام الباحث سحب 80 طالب بالطريقة العشوائية من بين طلاب الفرقة الثانية لاستخدمهم كعينة أساسية للبحث تم تقسيمهم إلى مجموعتين الأولى تجريبية والثانية ضابطة ، كما تم سحب عدد (20 ) طالب كعينة إستطلاعية من نفس مجتمع البحث ومن خارج العينة الاساسية لإيجاد المعاملات العلمية للبحث اهم الاستنتاجات : في ضوء عينة البحث وأدوات جمع البيانات وأهداف البحث وفروض البحث و نتائج البحث ، تمكن الباحث من التوصل إلى الإستخلاصات التالية: أن استخدام أسلوب الوجبات الحركية المصاحب للوسائط التكنولوجية المتعددة له تأثير إيجابى وفعال على تحسين الأداء الفنى بلغت(453.9%) ، في المستوى الرقمى بلغت (54.64%) ، والتحصيل المعرفي بلغت (373.56%) لصالح المجموعة التجريبية . | ||||
Keywords | ||||
برنامج تعليمى بأسلوب الواجبات الحركية المصاحب للوسائط التكنولوجية المتعددة; الأداء الفنى والمستوى الرقمى والتحصيل المعرفى لمسابقة رمى الرمح | ||||
Statistics Article View: 120 PDF Download: 112 |
||||