تأثير برنامج تعليمي مقترح للألعاب التعليمية الإلكترونية على تعلم بعض المهارات الحركية الأساسية وتقليل قلق الانفصال لتلميذات الصف الأول للمرحلة الابتدائية | ||
| المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة | ||
| Volume 25, Issue 3, June 2021, Pages 25-56 PDF (1.17 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/sjes.2021.261047 | ||
| Author | ||
| سوزان بدران محمد سليمان | ||
| Abstract | ||
| تعد هذه الدراسة واحدة من الدراسات التي تلقي الضوء بشكل علمي على أهم طرق التعلم التي تستخدم في عملية التعلم ، و هدفت الدراسة إلى التعرف على تأثير برنامج تعليمي مقترح للألعاب التعليمية الإلكترونية على تعلم بعض المهارات الحركية الأساسية وتقليل قلق الانفصال لتلميذات الصف الأول للمرحلة الابتدائية ، استخدمت الباحثة المنهج التجريبي ، وقد تم اختيار عينة البحث الأساسية بالطريقة العشوائية و بلغ قوامها (50) تلميذة وتم تقسيمهم إلي مجموعتين متساويتين بلغ قوام كل مجموعة (25) تلميذة ، واستخدمت الباحثة مقياس ( قلق الانفصال ) وأشارت أهم النتائج إلى أن كلاً من الطريقة التقليدية وبرنامج الألعاب التعليمية الإلكترونية لهما تأثيراً إيجابياً على تعلم المهارات الحركية الأساسية قيد البحث وتقليل قلق الانفصال لدي تلميذات ، تفوق المجموعة التجربيبة التي تطبق عليها برنامج الألعاب التعليمية الإلكترونية على المجموعة الضابطة التي استخدمت الطريقة التقليدية ( الشرح اللفظي وأداء النموذج العملي ) في تعلم المهارات الحركية الأساسية قيد البحث وتقليل قلق الانفصال لدي تلميذات عينة البحث . | ||
| Keywords | ||
| ألعاب التعليمية الإلكترونية; المهارات الحركية الأساسية وتقليل قلق الانفصال | ||
|
Statistics Article View: 229 PDF Download: 264 |
||