تأثير برنامج تعليمى مقترح بأستخدام أسلوب التعلم الذاتى على نواتج تعلم بعض مهارات العاب القوى لتلاميذ المرحلة الاعدادية | ||
مجلة بحوث التربية الرياضية | ||
Volume 73, Issue 144, December 2022, Pages 13-45 PDF (6.13 M) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/mbtr.2022.157921.1152 | ||
Author | ||
السيد کيلان* | ||
کليه التربيه الرياضيه جامعه الزقازيق | ||
Abstract | ||
هدف البحث: يهدف البحث الى التعرف على فاعلية استخدام التعلم الذاتى على نواتج تعلم بعض مهارات العاب القوى(مسابقة دفع الجلة-مسابقة الوثب الطويل-سباق 60م عدو) لتلاميذ المرحلة الاعدادية من خلال تصميم برنامج تعليمى باستخدام أسلوب ( التعلم الذاتى) فروض البحث: 1-توجد فروق دالة إحصائياً بين القياسين القبلى والبعدى للمجموعة التجريبية فى مستوى الأداء المهارى (لمسابقة دفع الجلة-مسابقة الوثب الطويل-سباق 60م عدو) والتحصيل المعرفى لصالح القياس البعدى للمجموعة التجريبية قيد البحث 2-توجد فروق دالة إحصائياً بين القياسين القبلى والبعدى للمجموعة الضابطة فى مستوى الأداء المهارى (لمسابقة دفع الجلة-مسابقة الوثب الطويل-سباق 60م عدو) والتحصيل المعرفى لصالح القياس البعدى للمجموعة الضابطة قيد البحث 3-توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطى القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة فى مستوى الأداء المهارى (لمسابقة دفع الجلة-مسابقة الوثب الطويل-سباق 60م عدو) والتحصيل المعرفى ولصالح المجموعة التجريبية قيد البحث جراءات البحث. منهج البحث . أستخدم الباحث المنهج التجريبي وذلک لملائمته لطبيعة هذا البحث باستخدام التصميم التجريبي ذو المجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة متبعاً القياس القبلي البعدي للمجموعتين . مجتمع وعينة البحث . يتمثل مجتمع البحث من الصف الثالث الاعدادى بمدرسة صفيطة الاعدادية المشترکة بمحافظة الشرقية للعام الدراسي 2021م/2022م والبالغ عددهم (180) تلميذ و قام الباحث بإختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وعددهم (80) تلميذ . من مجتمع البحث وتم تقسيمهم إلي مجموعتين إحداهما مجموعة تجريبية والأخرى مجموعة ضابطة قوام کل منهما (30) تلميذ ، وقام الباحث بسحب عدد (20) تلميذ لإجراء الدراسة الإستطلاعية عليهم . | ||
Keywords | ||
الذاتي; الواقعي; رمي الرمح | ||
Statistics Article View: 114 PDF Download: 242 |