مدى تأثير جائحة كورونا على المنهج الدراسي في مؤسسات المرحلة الثانوية بالعاصمة أنجمينا دراسة تحليلية تقويمية | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Article 5, Volume 19, Issue 114, July 2022, Page 292-313 PDF (419.76 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2022.261582 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
عبد الهادي أحمد عبد الكريم | ||||
محاضر بجامعة أنجمينا ـ كلية العلوم التربوية | ||||
Abstract | ||||
هدفت هذه الدراسة الى معرفة أثر جائحة كورونا على المنهج الدراسي في مؤسسات المرحلة الثانوية بالعاصمة أنجمينا، هذه الجائحة التي ضربت العالم وصارت أمرا واقعيا توقفت أثرها المدارس والمؤسسات التعليمية في أرجاء المعمورة بما فيها دولة تشاد. وعليه جاء اختيار هذا الموضوع. لقد استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي لإجراء هذه الدراسة واختار عينة من المعلمين وزع عليهم الاستبانة كأداة رئيسية للدراسة. وبعد تحليل البيانات والتعليق عليها توصلت الدراسة الى نتائج أهمها: أن جائحة كورونا أثرت سلبا على المنهج الدراسي مما تسبب في عدم اكمال المحتوى الدراسي وكذلك ظهر التأثير جليا في أساليب التقويم التي أصبحت بصورة إلكترونية. اختتمت الدراسة بتوصيات موجهة الى المسؤولين عن المناهج للعمل بمقتضاها حتى ينهض التعليم الثانوي في تشاد. | ||||
Keywords | ||||
التأثير; الجائحة; المنهج; المرحلة; الثانوية | ||||
Statistics Article View: 139 PDF Download: 226 |
||||