تأثير الرحلات المعرفية على مستوى دافعية الانجاز لطلاب شعبة التربية الرياضية جامعة المنصورة | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة | ||||
Volume 24, Issue 22, December 2020, Page 17-35 PDF (1.77 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sjes.2020.261996 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
أحمد نشأت حسني; إيمان حسن الحاروني; أحمد شوقي | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الى : التعرف على تأثير الرحلات المعرفية على مستوى دافعية الانجاز لطلاب شعبة التربية الرياضية جامعة المنصورة استخدم الباحث المنهج التجريبي وذلك لملائمته لطبيعة هذا البحث ، وقد استعان بإحدى التصميمات التجريبية وهو التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بتطبيق القياسات القبلية والبعدية للمجموعتين يشتمل مجتمع البحث على طلاب كلية التربية الرياضية جامعة المنصورة لمقرر التربية العملية الداخلية في العام الدراسي 2018/2019م ، وقد اختار الباحث العينة الأساسية للبحث بالطريقة العمدية وعددها (40) أربعون طالب ، تم تقسمهم الى مجموعتين قوام كل مجموعة (12) طالب بالإضافة الى (16) طالب لأجراء الدراسة الاستطلاعية للبحث وذلك من إجمالي مجتمع العينة الاستخلاصـــات الرحلات المعرفية ساهمت بطريقة ايجابية في تحسن مستوى اداء دافعية الانجاز قيد البحث لأفراد المجموعة التجريبية . الرحلات المعرفية له تأثير إيجابي على اراء وانطباعات أفراد المجموعة التجريبية نحو التعلم مما ساهم في تحقيق الجانب الوجداني . الرحلات المعرفية له تأثير إيجابي على زيادة تفاعل طلاب المجموعة التجريبية مع بعضهم البعض وبين الطلاب والمشرفة . | ||||
Keywords | ||||
الرحلات المعرفية; مستوى دافعية الانجاز; طلاب شعبة التربية الرياضية | ||||
Statistics Article View: 88 PDF Download: 109 |
||||