تذليل صعوبات الأداء فى سوناتا البيانو مصنف(6) رقم(2) عند يوهان کرامر والأستفاده منها للطالب المعلم | ||
| مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية | ||
| Article 45, Volume 9, Issue 44, January 2023, Pages 2133-2166 PDF (1.53 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/jedu.2022.160383.1744 | ||
| Author | ||
| ايمان حسن محمد الزاوى* | ||
| کلية التربية النوعيه - جامعة أسوان | ||
| Abstract | ||
| تطور قالب الصوناتا عبر العصور الموسيقية المختلفه وتألق فى العصر الكلاسيكى ، وكان من مؤلفى هذا القالب يوهان كرامر الذى برع فى تأليف قالب السوناتا، اتسم أسلوب كرامر فى التأليف بالصعوبات المختلفه ، رأت الباحثة أنه عند وضع إرشادات عزفيه وتمارين لتذليل الصعوبات فى سوناتا البيانو مصنف(6) سوف يتسنى للطالب المعلم أختيارها ضمن مناهجهم ، مشكلة البحث وجود صعوبات عزفية يمكن من خلال أدائها تنمية مهارات الطالب المعلم ،التعرف على اسلوب كرامر فى تأليف قالب السوناتا ، استخراج صعوبات الأداء ووضع الإرشادات لتذليلها ، ويهدف البحث إلى تحديد صعوبات الأداء، تقديم المقترحات لتذليلها، أهمية البحث الوصول إلى الأداء الجيد المتقن، نتائج البحث جاءت رداً على تساؤلات البحث: التساؤل الأول: ما صعوبات الأداء فى سوناتا البيانو مصنف(6) رقم(2) عند بابتيست كرامر. وقد أجابت عليه الباحثه من خلال استخراج الصعوبات جدول رقم(4). التساؤل الثانى: ما التدريبات المقترحه والأرشادات العزفية بتذليل تلك الصعوبات للطالب المعلم. قامت الباحثه بعمل تدريبات ةارشادات عزفية لتذليلها ، اتبع البحث المنهج الوصفى(تحليل محتوى) ، وينقسم البحث إلى جزئين: الجزء الأول : الدراسات السابقة ، الإطار النظرى الجزء الثانى : الإطار التطبيقى ، اسفرت النتائج على استخراج الصعوبات واقتراح تدريبات وأرشادات للتغلب على طريقة أدائها. | ||
| Keywords | ||
| آلة البيانو; يوهان بابتيست کرامر; قالب السوناتا | ||
| References | ||
|
| ||
|
Statistics Article View: 220 PDF Download: 324 |
||