تأثير استراتيجية التعلم التشاركي الإلكتروني في تنمية التحصيل المعرفي والثقة بالنفس بدرس التربية الرياضية لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي بمحافظة المنوفية | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة | ||||
Volume 27, Issue 13, June 2021, Page 132-158 PDF (2.32 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sjes.2021.262491 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
أسامة صلاح فؤاد; رضا مصطفى هلال; فاطمة الزهراء أحمد يوسف | ||||
Abstract | ||||
فروض البحث: تحقيقاً لأهداف البحث وضع الباحث الفروض التالية :- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية لصالح القياس البعدي في الأختبارات المهارية و اختبار التحصيل المعرفي ومقياس الثقة بالنفس قيد البحث . توجد فروق دالة إحصائية بين متوسطي القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية في الأختبارات المهارية واختبار التحصيل المعرفي ومقياس الثقة بالنفس قيد البحث . توجد نسب التحسن للقياس البعدي عن القياس القبلي للمجموعتين التجريبية والضابطة في الاختبارات المهارية واختبار التحصيل المعرفي ومقياس الثقة بالنفس قيد البحث بنسب متفاوتة. - المنهج المستخدم : استخدم المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي . - عينة البحث : تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وبلغ قوامها (40) تلميذة تم تقسيمهم إلى مجموعة تجريبية يبلغ قوامها (20) تلميذة ومجموعة ضابطة يبلغ قوامها (20) تلميذة , وتم اختيار عينة الدراسة الاستطلاعية ومن خارج عينة البحث الأساسية ويبلغ قوامها (10) تلميذات. - الاستخلاصات : في ضوء عرض النتائج وماقشتها ونتائج التحليل الاحصائي وفي حدود عينة البحث تم التوصل الي الاستنتاجات التالية: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية لصالح القياس البعدي في الأختبارات المهارية و أختبار التحصيل المعرفي ومقياس الثقة بالنفس قيد البحث . توجد فروق دالة إحصائية بين متوسطي القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية في الأختبارات المهارية و اختبار التحصيل المعرفي ومقياس الثقة بالنفس قيد البحث | ||||
Keywords | ||||
التعلم التشاركي الإلكتروني; درس التربية الرياضية | ||||
Statistics Article View: 114 PDF Download: 343 |
||||