أثر التعلم المدمج في تعلم بعض المهارات الاساسية لكرة القدم للطلاب المعاقين سمعيا فى المرحلة الاعدادية | ||
| المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة | ||
| Volume 27, Issue 16, June 2021, Pages 112-135 PDF (1.78 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/sjes.2021.262530 | ||
| Author | ||
| محمود رمضان محمد متولى | ||
| Abstract | ||
| هدف البحث: تحسين بعض المهارات الاساسية لكرة القدم من خلال بأستخدام التعلم المدمج للطلاب المعاقين سمعيا بالمرحلة الاعدادية. المنهج المستخدم: استخدم الباحث المنهج التجريبى. عينة البحث وخصائصها: تم إختيار ( 40) طالب من طلاب المدرسة ، حيث قام الباحث بأختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من طلاب الصف الثانى الاعدادى بمدرسة الامل للصم وضعاف السمع بالزقازيق حيث بلغ عدد العينة الاساسية (30 ) طالب وقد تم تقسيمهم على مجموعتين اداهما تجريبية والاخرى ضابطة حيث مثل قوتم كل مجموعة عدد (15) طالب ، بالاضافة الى العينة الاستطلاعية وعددهم (10) طلاب من نفس مجتمع العينة ، وذلك ليصبح عدد العينة ( 40 ) طالب ( العينة الاساسية ، العينة الاستطلاعية ). اهم الاستنتاجات : في ضوء أهداف البحث وفروضه وفي حدود عينة البحث وخصائصها ، ووفقاً إلى ما أشارت إليه نتائج التحليل الإحصائي ، أمكن للباحث التوصل إلى الاستخلاصات التالية : *البرنامج التعليمي بإستخدام التعليم المدمج أظهر تأثيراً إيجابياً على تعلم المهارات قيد البحث ، حيث توجد فروق دالة إحصائية بين متوسطي القياسين القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي للمجموعة التجريبية في تعلم المهارات قيد البحث للتلاميذ الصم وضعاف السمع بالصف الثاني الإعدادي . *استخدام البرنامج التقليدي (الشرح والنموذج) أظهر تأثيراً إيجابياً على تعلم المهارات قيد البحث ، حيث توجد فروق دالة إحصائية بين متوسطي القياسين القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي للمجموعة الضابطة في على تعلم المهارات قيد البحث للتلاميذ الصم وضعاف السمع بالصف الثاني الإعدادي | ||
| Keywords | ||
| التعلم المدمج; المهارات الاساسية لكرة القدم; المرحلة الاعدادية | ||
|
Statistics Article View: 212 PDF Download: 145 |
||