أسس تنمية الثروة اللغوية ومهارات فهم المقروء لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية في ضوء النظريتين البنيوية والسياقية | ||
مجلة القراءة والمعرفة | ||
Volume 22, Issue 251, September 2022, Pages 267-288 PDF (802.53 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/mrk.2022.262955 | ||
Author | ||
مروة عفت عبد المنعم* | ||
كلية التربية – جامعة عين شمس | ||
Abstract | ||
يهدف عرض هذه الورقة إلى تحديد أسس تنمية الثروة اللغوية ومهارات فهم المقروء في المرحلة الابتدائية في ضوء النظريتين البنيوية والسياقية، ولتحقيق هذا الهدف تعرض هذه الورقة لخمسة محاور هي: المحور الأول: الثروة اللغوية: من حيث مفهومها، وأهميتها، ومعاييرها. المحور الثاني: فهم المقروء: من حيث مفهومه، وأهميته، ومستوياته ومهاراته. المحور الثالث: طبيعة نمو تلاميذ المرحلة الابتدائية. المحور الرابع: النظرية البنيوية: من حيث مفهومها، وأهميتها، وأسسها. المحور الخامس: النظرية السياقية: من حيث مفهومها، وأهميتها، وأسسها. | ||
Statistics Article View: 237 PDF Download: 398 |