التفاعل بين مدخل تصميم المحتوى التعليمي (المفاهيمي/ الاستراتيجي) في بيئة جوجل بلس ووجهة الضبط (الداخلية/ الخارجية) وأثره في تنمية مفاهيم إدارة المعرفة الشخصية ومؤشرات ما وراء الذاكرة لطلاب كلية التربية | ||||
تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث | ||||
Article 4, Volume 48, Issue 3 - Serial Number 1, July 2021, Page 187-269 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/tessj.2021.263527 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
د/ أمل محمد فوزي عزام | ||||
جامعة | ||||
Abstract | ||||
مستخلص البحث: هدف البحث إلي تحديد وجهة الضبط (الداخلي/ الخارجي) المناسبة لكل مدخل من مداخل التصميم (المفاهيمي/الاستراتيجي) وصولاً لأفضل تصميم يمكن استخدامه في بيئة Google+، وقد اعتمد علي المنهج التجريبي في تعرف أثر التفاعل بين مدخل تصميم المحتوى التعليمي، ووجهة الضبط على تحصيل مفاهيم إدارة المعرفة الشخصية، ومؤشرات ما وراء الذاكرة، وفقا للتصميم التجريبي المسمى بالتصميم العاملي (2×2)، وتمثلت أدوات جمع البيانات في اختبار تحصيلي، ومقياس مؤشرات ما وراء الذاكرة، ومقياس وجهة الضبط الداخلي، وتوصل البحث إلى عدة نتائج منها تفوق مجموعة الضبط الداخلي التي استخدمت المدخل المفاهيمي في التصميم التعليمي، يليها مجموعة الضبط الخارجي التي استخدمت المدخل المفاهيمي، وذلك بدلالة التحصيل في مفاهيم إدارة المعرفة الشخصية، ومؤشرات ما وراء الذاكرة. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: مدخل التصميم; وجهة الضبط; إدارة المعرفة الشخصية; ومؤشرات ما وراء الذاكرة | ||||
Statistics Article View: 269 |
||||