أثر شبکات التواصل الاجتماعي على التحصيل الدراسي لطلاب الصف العاشر بسلطنة عمان ، دراسة ميدانية بمحافظة شمال الباطنة. | ||
مجلة کلية الاداب.جامعة المنصورة | ||
Article 171, Volume 70, Issue 70, January 2022, Pages 1-1 | ||
Document Type: العلوم الانسانیة الأدبیة واللغات | ||
DOI: 10.21608/artman.2021.100970.1401 | ||
Author | ||
أحمد المعيني* | ||
کلية الآداب - جامعة المنصورة | ||
Abstract | ||
هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر شبکات التواصل الاجتماعي على التحصيل الدراسي لطلاب الصف العاشر بسلطنة عمان ، بمحافظة شمال الباطنة ، وأجريت الدراسة على عينة عمدية من طلاب الصف العاشر بسلطنة بمحافظة شمال الباطنة ممن يستخدمون شبکات التواصل الاجتماعي، بسلطنة عمان في الفترة ما بين 18-12 2020 م إلى 18-2- 2021م ، وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن العملية التعليمية الحديثة تحاول أن تحقق ما لم تحققه العملية التعليمية التقليدية ، فهي تسعى إلى توفير الوقت للأساتذة ، و کذلک للطلبة و مساعدتهم على إيجاد الجديد فيما يخص مجال التعليم و تسهيل عملية التواصل و إمکانية الوصول إلى المادة العلمية الکترونيا في الوقت المتاح و المراد ، کما توصلت نتائج الدراسة إلى أن شبکات التواصل الاجتماعي تلعب دورا کبيرا في العملية التعليمية، و يمکن استخدامها الاعتماد عليها من قبل الأساتذة بصفة کبيرة و هذا راجع إلى الممارسة التخصص، ولذلک تعد مواقع التواصل الاجتماعي نظام معلوماتي أساسياً يستخدمه الطلاب لحل وکشف الغموض عن المواد التعليمية بالمجتمع العماني. | ||
Keywords | ||
شبکات التواصل الاجتماعي; التحصيل الدراسي; الطلاب | ||
Statistics Article View: 590 |