بيئة تعلم الكترونية قائمة على دعامات التعلم لتنمية بعض جوانب التعلم للرسومات الهندسية ثنائية الابعاد لدى طلاب التعليم الثانوى الصناعى | ||||
مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية | ||||
Volume 15, Issue 16, December 2021, Page 1314-1352 PDF (946.37 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfust.2021.263798 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
شيماء عبد الحسيب محمد سعد1; حسام الدين حسين أبو الهدى2; خالد محمد فرجون3; محمد شعبان سعيد4 | ||||
1الفيوم- کلية تربية- جامعة الفيوم | ||||
2أستاذ مستشاراً للأستاذ الدكتور رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة كلية التربية / جامعة الفيوم | ||||
3أستاذ تكنولوجيا التعليم كلية التربية/ جامعة حلوان | ||||
4مدرس تكنولوجيا التعليم كلية الطفولة المبكرة/ جامعة الفيوم | ||||
Abstract | ||||
المستخلص: يهدف هذا البحث إلى معرفة فاعلية بيئة تعلم الكترونى قائمة عى دعامات التعلم لتنمية جوانب التعلم المعرفية للرسومات الهندسية ثنائية الابعاد ببرنامج الاوتوكاد، وتكونت عينة البحث من (108) طالبا من طلاب الصف الثانى الثانوى الصناعى بمدارس (الفنية بنات بالحادقة، الفنية الجديدة، الفنية بالعدوة) ، وقد توصل الباحث من خلال هذا البحث إلى فاعلية دعامات التعلم في تنمية الجانب المعرفى لمهارات الرسم الهندسى ببرنامج الاوتوكاد، وفاعلية دعامات التعلم في تنمية مهارات التفكير (التذكر، الفهم، التطبيق) لدى طلاب العينة. الكلمات المفتاحية: بيئة التعلم الالكترونى، دعامات التعلم، الرسومات الهندسية. | ||||
Keywords | ||||
بيئة التعلم الالكترونى; دعامات التعلم; الرسومات الهندسية | ||||
Statistics Article View: 191 PDF Download: 172 |
||||