تشخيص صعوبات الكتابة لدي تلاميذ الصف الثاني الابتدائي بالأزهر الشريف | ||
| مجلة کلية التربية بدمياط | ||
| Editorial, Volume 37, Issue 83.03, October 2022 PDF (4.43 M) | ||
| DOI: 10.21608/jsdu.2022.264177 | ||
| Author | ||
| أسماء السيد محمود سراج | ||
| كلية التربية جامعة دمياط | ||
| Abstract | ||
| يهدف البحث الي وصف صعوبات الكتابة لدى تلاميذ الصف الثاني الابتدائي بالأزهر الشريف ، والتنبؤ بقدرة الاختبار المعد في الدراسة الحالية على تشخيص صعوبات الكتابة لدى تلاميذ الصف الثاني الابتدائي بالأزهر الشريف واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي بغرض جمع البيانات المرتبطة بمتغيرات البحث، وتحليلها ، وتفسيرها، ووصف صعوبات الكتابة لدى تلاميذ الصف الثاني الابتدائي بالأزهر الشريف وأسفرت أهم نتائج البحث علي صعوبة في التمييز بين التاء المربوطة والتاء المفتوحة ، وصعوبة في التمييز بين اللام الشمسية واللام القمرية ، وصعوبة في كتابة الأصوات التي تنطق ولا تكتب ، وفك إدغام الحرف المشدد ، ومد الحركة القصيرة في الكتابة ، ورسم الألف اللينة خطأ ، وصعوبة في ترتيب كلمات لتكوين جمل ،وصعوبة في إكمال الجمل بكلمات مناسبة لمعانيها ،وصعوبة في التعبير عن صورة معينة بجملة مفيدة. | ||
| Keywords | ||
| ( تشخيص; صعوبات; الكتابة; تلاميذ) | ||
|
Statistics Article View: 603 PDF Download: 678 |
||