استراتيجية المجموعات المرنة لتنمية مهارات التذوق البلاغي لدي طلاب الصف الثاني الثانوي | ||
| مجلة کلية التربية بدمياط | ||
| Editorial, Volume 37, Issue 83.03, October 2022 PDF (6.25 M) | ||
| DOI: 10.21608/jsdu.2022.264180 | ||
| Author | ||
| إبراهيم علي إبراهيم الجيزاوي | ||
| كلية التربية جامعة دمياط | ||
| Abstract | ||
| قدَّم الباحث بحثاً تناول موضوعًا مهمًا عن استراتيجيات المجموعات المرنة لتنمية مهارات التذوق البلاغي لدي طلاب الصف الثاني الثانوي، وتصدي للإجابة عن أربعة أسئلة مستخدمًا المنهجين: الوصفي والتجريبي، مطبقًا إجراءات البحث وأدواته علي عينة مکونة من 50 طالبًا وطالبة، وأبرزت النتائج وجود فروق دالة إحصائيًا لصالح المجموعة التجريبية، والبحث بهذا الصورة يتمتع بقيمتين: قيمة نظرية متمثلة في الإطار النظري الثري، وقيمة تطبيقية متمثلة في الأدوات القابلة للتطبيق مما يجعله إضافة معتبرة في مجاله وتخصصه. | ||
| Keywords | ||
| المجموعات المرنة; التذوق البلاغي; البلاغة; المرحلة الثانوية | ||
|
Statistics Article View: 462 PDF Download: 279 |
||