استراتيجية المجموعات المرنة لتنمية مهارات التذوق البلاغي لدي طلاب الصف الثاني الثانوي | ||
مجلة کلية التربية بدمياط | ||
Editorial, Volume 37, Issue 83.03, October 2022 PDF (6.25 M) | ||
DOI: 10.21608/jsdu.2022.264180 | ||
Author | ||
إبراهيم علي إبراهيم الجيزاوي | ||
كلية التربية جامعة دمياط | ||
Abstract | ||
قدَّم الباحث بحثاً تناول موضوعًا مهمًا عن استراتيجيات المجموعات المرنة لتنمية مهارات التذوق البلاغي لدي طلاب الصف الثاني الثانوي، وتصدي للإجابة عن أربعة أسئلة مستخدمًا المنهجين: الوصفي والتجريبي، مطبقًا إجراءات البحث وأدواته علي عينة مکونة من 50 طالبًا وطالبة، وأبرزت النتائج وجود فروق دالة إحصائيًا لصالح المجموعة التجريبية، والبحث بهذا الصورة يتمتع بقيمتين: قيمة نظرية متمثلة في الإطار النظري الثري، وقيمة تطبيقية متمثلة في الأدوات القابلة للتطبيق مما يجعله إضافة معتبرة في مجاله وتخصصه. | ||
Keywords | ||
المجموعات المرنة; التذوق البلاغي; البلاغة; المرحلة الثانوية | ||
Statistics Article View: 379 PDF Download: 258 |