مواصفات المستحدثات التکنولوجية المتضمنة فى بيئات التعلم الإلکترونية ومعايير اختيارها وتوظيفها | ||||
مجلة کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد | ||||
Article 11, Volume 16, Issue 16, March 2022, Page 325-345 PDF (705.98 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/pssrj.2022.72391.1116 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
دعاء بغدادى ![]() | ||||
1کلية التربية النوعية | ||||
2قسم تكنولوجيا التعليم، كلية التربية ، جامعة حلوان | ||||
3قسم تكنولوجيا التعليم، كلية التربية النوعية، جامعة بورسعيد | ||||
4قسم تکنولوجيا التعليم، کلية التربية النوعية، جامعة بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالي إلى التعرف على مواصفات المستحدثات التكنولوجية المتضمنة فى بيئات التعلم الإلكترونية ومعايير اختيارها واستخدامها وتوظيفها، تتلخص أهمية هذا البحث في تزويد الطلاب وإمدادهم بالمعلومات اللازمه لفهم طبيعة كل مستحدث تكنولوجى (مادى، برمجى) باعتبارهم تقنيات حديثة لها من المميزات التى تساعد فى تسهيل عمليتى التعليم والتعلم. ويقتصر البحث الحالى على المستحدثات التكنولوجية (تكنولوجيا المعنى الواقعى Sense Real، تكنولوجيا هولولينس Hololens) المتضمنة فى بيئات التعلم الإلكترونية، وقد استعرضت الباحثة التعاريف والمميزات التربوية لتکنولوجيا المعنى الواقعى RealSense وکذلک لتکنولوجيا هولولينس Hololens وکذلک وظائفهم وخصائصهم وتتفق تلك التكنولوجيات مع المعايير والمواصفات الخاصة بالمستحدثات التكنولوجية التى ينبغى أن تتوافر فى بيئات التعلم الإلكترونية. | ||||
Keywords | ||||
المستحدثات التكنولوجية; بيئات التعلم الإلكترونية; المعنى الواقعى; هولولينس | ||||
Statistics Article View: 208 PDF Download: 73 |
||||