فاعلية نظام إدارة التعلم الإلکتروني (موودل) المصمم في ضوء استراتيجية الإثراء على التحصيل الدراسي في مادة الکيمياء لدى طلاب الصف الأول الثانوي | ||||
مجلة کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد | ||||
Article 13, Volume 16, Issue 16, March 2022, Page 395-423 PDF (908.17 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/pssrj.2022.58293.1104 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
سارة ممدوح بدران عبده بدران ![]() ![]() | ||||
1موظفة بجامعة بورسعيد. إدارة المشاريع. کلية الهندسة. بورفؤاد | ||||
2أستاذ تکنولوجيا التعليم وعميد کلية التربية جامعة حلوان | ||||
3قسم تکنولوجيا التعليم, کلية التربية النوعية, جامعة بورسعيد | ||||
4قسم تكنولوجيا التعليم - کلية التربية النوعية- جامعة بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى تنمية التحصيل الدراسي في مادة الكيمياء لدى طلبة الصف الأول الثانوي، من خلال نظام إدارة التعلم الإلكتروني (الموودل) القائم على إستراتيجية الإثراء. اقتصر البحث على تقديم وحدة "الكيمياء الحرارية" المقررة على الصف الأول الثانوي في مادة الكيمياء. تكونت عينة البحث من (30) طالبة بالصف الأول الثانوي، بمدرسة بورسعيد الثانوية بنات، للعام الدراسي (2019/2020م)، تم اختيارهن بناءً على درجاتهن في الاختبارات التحصيلية. استخدمت الباحثة مجموعة من الأدوات، تمثلت في: اختبار تحصيلي في مادة الكيمياء "وحدة الكيمياء الحرارية" من إعداد الباحثة، ونظام إدارة التعلم الإلكتروني (موودل) القائم على استراتيجية الإثراء من إعداد الباحثة. توصلت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة احصائية عند مستوي الدلالة (0.05 ≥ α) بين متوسطي درجات أفراد عينة البحث في التطبيق القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي لصالح التطبيق البعدي. | ||||
Keywords | ||||
التعلم الإلكتروني - التعلم عن بُعد; نظام موودل; استراتيجية الإثراء; المرحلة الثانوية | ||||
Statistics Article View: 204 PDF Download: 137 |
||||