فاعلية برنامج إرشادي قائم على نظرية التعلم الاجتماعي لخفض النشاط الزائد لدى عينة من المعاقين عقليًا القابلين للتعلم | ||||
المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد | ||||
Article 5, Volume 14, Issue 42, July 2022, Page 101-113 PDF (487.84 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sjsw.2022.264416 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
رشا رجب عبد الجليل | ||||
كلية التربية - جامعة الوادي الجديد | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى التحقق من فاعلية برنامج قائم على نظرية التعلم الاجتماعي لخفض النشاط الزائد لدى عينة من المعاقين عقليًا القابلين للتعلم، وتكونت عينة الدراسة من تلاميذ وتلميذات بمدرسة التربية الفكرية بالخارجة بمحافظة الوادى الجديد بمتوسط عمرى (11,6) وبانحراف معيارى (1,066) سنة وتمثلت أدوات الدراسة فى مقياس النشاط الزائد إعداد (مجدى الدسوقى،2014) والبرنامج الإرشادى القائم على نظرية التعلم الاجتماعى (إعداد الباحثة)، أظهرت نتائج الدراسة أنه يوجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رُتب القياس القبلى والبعدى لمقياس النشاط الزائد لصالح التطبيق البعدى، كما كشفت النتائج عن عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات الذكور والإناث فى مقياس النشاط الزائد. | ||||
Keywords | ||||
نظرية التعلم الاجتماعي; النشاط الزائد; المعاقين عقليًا القابلين للتعلم | ||||
Statistics Article View: 306 PDF Download: 299 |
||||