أهم المشكلات في منهجي التربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية التي تناولتها الدراسات البحثية في عملية التقويم للحلقة الثانية في التعليم الأساسي في سلطنة عمان | ||||
المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد | ||||
Article 8, Volume 14, Issue 42, July 2022, Page 133-150 PDF (314.12 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sjsw.2022.264419 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
يسري بنت جمعه بن سعيد السناني1; خالصة بنت علي بن طالب السالمية2; منى بنت غريب بن مطر القريني3; عبد الله بن خلفان بن فريش اليحيائي4 | ||||
1كلية التربية – جامعة السلطان قابوس – سلطنه عمان | ||||
2اداري بقسم الموارد البشرية – وزارة الدفاع – سلطنه عمان | ||||
3مدرس اول تربية إسلامية – مدرسة الضياء للتعليم الأساسي – ولاية صحم – سلطنه عمان | ||||
4أستاذ الجغرافيا – وزارة التربية والتعليم – سلطنه عمان | ||||
Abstract | ||||
استهدفت الدراسة التعرف على أهم المشكلات في منهجي التربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية التي تناولتها الدراسات البحثية في عملية التقويم للحلقة الثانية في التعليم الأساسي في سلطنة عمان واستخدمت الباحثون المنهج الوصفي وتوصى الدراسة العمل على تعزيز مستوى الوعي الديني لدى طلبة الصف الحادي عشر للتعليم ما بعد الأساسي في سلطنة عمان من خلال معالجة العوامل المؤدية إلى ضعف مستوى الوعي الديني لديهم كالمناهج الدراسية والأنشطة المرتبطة بها وتقييم مستوى الوعي الديني لدى المعلمين لما له من دور في تنمية مستوى الوعي الديني لدى الطلبة, ونستخلص بعد استعراض هذه الدراسات التي تتعلق بالتقويم في مادة الدراسات الإسلامية والاجتماعية ، انها تميزت بالتنوع في اهتماماتها والمشكلات التي سعت في دراستها في مجال التقويم ، حيث توزعت إلى مشكلات تتعلق بكل من: المعلم ومحتوى الدراسات الاجتماعية وطرق التدريس والطالب. | ||||
Keywords | ||||
أهم المشكلات في منهجي التربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية التي تناولتها الدراسات البحثية في عملية التقويم للحلقة الثانية في التعليم | ||||
Statistics Article View: 652 PDF Download: 410 |
||||