وحدة مقترحة فى منهج العلوم لتنمية الوعى المائى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية | ||
مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا | ||
Volume 52, Issue 52, August 2022, Pages 641-694 PDF (4.14 M) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/maeq.2022.143522.1089 | ||
Authors | ||
هالة سيد کامل* 1; سعاد محمد مغربى2; هالة عز الدين محمد2 | ||
1جامعة حنوب الوادى بقنا - کلية التربية | ||
2كلية التربية بقنا - جامعة جنوب الوادى | ||
Abstract | ||
مستخلص البحث : هدف البحث إلى التعرف على : أثر وحدة مقترحة فى منهج العلوم لتنمية الوعى المائى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ، وتم أتباع المنهج التجريبى القائم على قياس أثر المتغير المستقل ( الوحدة المقترحة )على المتغير التابع ( الوعى المائى ) ، وتحددت إجراءات البحث فيما يلى ، إعداد قائمة بأبعاد الوعى المائى من خلال الإطلاع على المصادر العربية والاجنبية التى تناولت موضوع البحث ، وتم إعداد المواد التعليمية وتشتمل على ( کتيب التلميذ – دليل المعلم ) ، تم إعداد أداة البحث وهى ( مقياس للوعى المائى) ، ثم قامت الباحثة بإختيار مجموعة البحث وقوامها ( 35 ) تلميذة ،وتم تطبيق أداة القياس قبليا على المجموعة التجريبية ، ثم تطبيق تجربة البحث على المجموعة التجريبية ، ثم التطبيق البعدى لأداة القياس والحصول على البيانات المختلفة للمعالجة الإحصائية للنتائج ،وأشارت نتائج البحث إلى وجود فروق دالة إحصائيا عند مستوى (0.01 ) بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية فى التطبيق البعدى لمقياس الوعى المائى . | ||
Keywords | ||
الوعى; الوعى المائى; الوحدة المقترحة | ||
Statistics Article View: 168 PDF Download: 176 |