تطوير الأداء الإداري لمديري المرحلة الثانوية بدولة الكويت في ضوء مدخل الذكاء التنظيمي | ||||
مجلة کلية التربية (أسوان) | ||||
Volume 36, Issue 36, December 2021, Page 208-223 PDF (1.04 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkts.2021.265196 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
حنان البدري كمال1; حنان عبد الستار محمود1; ياسر فيصل ندا المطيري2 | ||||
1كلية التربية - جامعة أسوان | ||||
2جامعة أسوان | ||||
Abstract | ||||
أهداف البحث: التعرف على الأطر النظرية المتعلقة بالأداء الإداري لمديري المرحلة الثانوية. التعرف على الأسس النظرية لمدخل الذكاء التنظيمي . التعرف على متطلبات تطبيق مدخل الذكاء التنظيمي بالمرحلة الثانوية بدولة الكويت منهج الدراسة: اعتمد البحث على المنهج الوصفي، فهو يساعد في الحصول على بيانات ومعلومات شاملة وواقعية، حيث يسمح بدراسة الظاهرة كما توجد في الواقع، ويهتم بوصفها وصفا دقيقا ويعبر عنها كيفا وكما، وذلك من خلال تجميع البيانات والمعلومات التي تخص الظاهرة وتصنيفها وتحليلها وفهم علاقاتها مع غيرها من الظواهر، بغرض الوصول إلى نتائج علمية وتفسيرات صادقة. | ||||
Highlights | ||||
Keywords | ||||
الذكاء التنظيمي | ||||
Full Text | ||||
References | ||||
Statistics Article View: 405 PDF Download: 356 |
||||