الخصائص السيكومترية لمقياس الصمود الأكاديمي لدى طلاب الجامعة | ||||
مجلة کلية التربية (أسوان) | ||||
Volume 36, Issue 36, December 2021, Page 259-282 PDF (977.59 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkts.2021.265198 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
حسن أحمد عمر علام1; أحمد محمد المهدي إبراهيم1; مسعد عبدالعظيم محمد صالح1; منى عبدالسلام بكرى محمد2 | ||||
1كلية التربية - جامعة أسوان | ||||
2جامعة أسوان | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالي إلى إستكشاف والتحقق من البنية العاملية والخصائص السيكومترية لمقياس الصمود الأكاديمي لدى عينة من طلاب جامعة أسوان بلغت (180) طالباً وطالبة، وإستخدم التحليل العاملي الإستكشافى، والتحليل العاملي التوكيدي، وتوصلت نتائج البحث أن المقياس يتكون من خمسة أبعاد وهى (الدافعية الأكاديمية، التخطيط للمستقبل، الإصرار، حل المشكلات، التوجيه الداخلي)، كما تمتع المقياس بثبات مرتفع، وإتساق داخلي وصدق مرتفع. | ||||
Highlights | ||||
Keywords | ||||
الصمود الأكاديمى-الدافعية الأكاديمية; التخطيط للمستقبل; الإصرار; حل المشكلات; مركز الضبط الداخلي | ||||
Full Text | ||||
References | ||||
Statistics Article View: 587 PDF Download: 382 |
||||