فاعلية وحدة تعليمية مقترحة فى تشغيل ماكينات التطريز الالى"Brother884-T15" بإستخدام نمط الخرائط الذهنية الالكترونية | ||
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية | ||
Article 51, Volume 9, Issue 44, January 2023, Pages 2327-2387 PDF (2.45 M) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jedu.2022.162739.1749 | ||
Author | ||
زينب محمد حسين مصطفى سويلم* | ||
كلية التربية جامعة حلوان | ||
Abstract | ||
المستخلص هدفت الدراسة الحالية الى بناء و تطبيق وحدة تعليمية مقترحة فى تشغيل ماكينات التطريز الالى"Brother884-T15" بإستخدام نمط الخرائط الذهنية الالكترونية، وقياس مدى فاعلية الوحدة التعليمية المقترحة فى تنمية التحصيل المعرفى و الاداء المهارى الخاص بتشغيل ماكينات التطريز الالى"Brother884-T15"، لدى طلاب الفرقة الثانية بشعبة الملابس الجاهزة- قسم التعليم الفنى و الصناعى- كلية التربية- جامعة حلوان، وقياس ارائهم نحو مدى فاعلية الوحدة التعليمية المقترحة بإستخدام نمط الخرائط الذهنية الإلكترونية لإكسابهم المعارف و المهارات المتضمنة بالوحدة التعليمية المقترحة، واتبع البحث الحالى المنهج شبه التجريبى و المنهج الوصفى و ذلك لملاءمتهم لتحقيق أهداف البحث و التحقق من فروضه، وبعد تطبيق الوحدة التعليمية و إستخدام الأساليب الإحصائية المناسبة توصلت الدراسة الى وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطى درجات الطلاب فى كل من الإختبار التحصيلى و بطاقة ملاحظة الاداء المهارى (القبلى/ البعدى) لصالح التطبيق البعدى، كما توصلت الدراسة الى إيجابية اراء الطلاب عينة البحث نحو فاعلية محتوى الوحدة التعليمية المقترحة بإستخدام نمط الخرائط الذهنية الإلكترونية . | ||
Keywords | ||
ماكينات; التطريز; الخرائط | ||
References | ||
| ||
Statistics Article View: 325 PDF Download: 377 |