متطلبات مناهج الروضة الذكية لتحقيق المواطنة الرقمية | ||||
مجلة کلية التربية (أسوان) | ||||
Volume 36, Issue 36, December 2021, Page 490-514 PDF (4.19 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkts.2021.266311 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
سعيد إسماعيل القاضي; عماد محمد محمد عطيه; سحر عيسى خليل; فاتن إبراهيم أحمد | ||||
جامعة أسوان | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى: التعرف على متطلبات مناهج الروضة الذكية لتحقيق المواطنة الرقمية. واستخدم البحث المنهج الوصفي مع الاعتماد على الاستبانة، حيث تم تطبيقه على عينة من العاملين بمؤسسات رياض الأطفال وخبراء التربية ببعض الجامعات المصرية بلغ عددهم (398) فرداً، وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج، أهمها: تنمية المعرفة الكافية لدي الأطفال عن وسائط الاتصالات الرقمية. اقتراح مناهج رياض الأطفال لاستخدام وسائل الاتصال الرقمي المختلفة. دمج الحقوق الرقمية في المناهج المقدمة للأطفال. وانتهى البحث بتقديم توصيات لمتطلبات إدارة الروضة الذكية لتحقيق المواطنة الرقمية. | ||||
Keywords | ||||
الروضة الذكية; المواطنة الرقمية | ||||
References | ||||
Statistics Article View: 416 PDF Download: 285 |
||||