دور أسلوب الوعظ والإرشاد عند بعض المفكرين المسلمين في مواجهة خروج الطلاب عن النظام المدرسي بالتعليم الثانوي | ||
| مجلة کلية التربية (أسوان) | ||
| Volume 36, Issue 36, December 2021, Pages 785-803 PDF (3.4 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/mkts.2021.266445 | ||
| Authors | ||
| سعيد إسماعيل القاضي; منى عرفه حامد عمر; نجلاء محمد حسن عثمان | ||
| جامعة أسوان | ||
| Abstract | ||
| أهداف الدراسة: 1-إبراز أهم الأساليب لمواجهة خروج الطلاب بالتعليم الثانوي عن النظام المدرسي فى ضوء الفكر التربوى الإسلامى . 2- تقديم توصيات يمكن أن تساعد في تحقيق النظام المدرسي بالتعليم الثانوي المصري في ضوء الفكر التربوي الإسلامي. أهمية الدراسة: 1- تتيح الدراسة للتربويين وضع خطط تثقيفية وتوعوية لمواجهة مشكلة خروج طلاب التعليم الثانوي عن النظام المدرسي باستخدام أسلوب الوعظ والإرشاد. 2- تفيد في ضبط سلوك الطلاب بالتعليم الثانوي الذين هم شباب المستقبل ، والذين قد لا يدركون نتائج ما يقومون به من أعمال تكون دافعة لإضرار جسمية ومادية ونفسية. 3- يمكن أن تفيد التربويين والمعلمين في تربية الطلاب من خلال التشخيص والعلاج والإرشاد وتفعيل برامج تربوية في ضوء فلسفة جديدة بالتعليم الثانوي . المنهج المستخدم: استخدمت الدراسة المنهج الوصفي ،الذي اعتمد على الاستبانة كأداة له حبث تم تطبيقها على عينة من المعلمين بمدارس المرحلة الثانوية العام والفني بمحافظة أسوان. | ||
| Keywords | ||
| الفكر التربوي الإسلامي; الضبط الاجتماعي; الخروج عن النظام المدرسي | ||
| References | ||
|
Statistics Article View: 291 PDF Download: 184 |
||