سمات الأداء التمثيلي عند "غانم الصالح" بين الكوميديا والتراجيديا تطبيقًا على نماذج مختارة من أعماله المسرحية والتلفزيونية | ||||
مجلة کلية الآداب . جامعة الإسکندرية | ||||
Article 6, Volume 73, Issue 111, January 2023, Page 1-33 PDF (560.14 K) | ||||
DOI: 10.21608/bfalex.2023.269332 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
حسين على حسين حاجى عبد الله* ; فهد على حسين العبد المحسن* | ||||
المعهد العالى للفنون المسرحية- دولة الكويت | ||||
Abstract | ||||
يعد الممثل الكويتي "غانم الصالح" أحد أهم رواد فن التمثيل فى الكويت والخليج العربي، حيث لعب علي مساحة واسعة من الفن فوقف شامخًا على خشبة المسرح، متألقًا على الشاشة، وصوتًا إذاعيًا صادحًا، حتى صار نجمًا لامعًا من نجوم القمة، فعرفته الجماهير العربية فنانًا متنوعًا وشاملًا، وتعددت أدواره فأيكانا مثلما اضحكنا، حيث امتلك القدرة على أداء الأدوار الكوميدية بمذاق خاص لا يقل جودة عن أدائه للأدوار التراجيدية. وتهدف هذه الدراسة إلى تناول سمات الأداء التمثيلي عند "غانم الصالح"، للوقوف على المكونات الأدائية التي كونت أسلوبه وكيفية توظيفه لأدواته الداخلية والخارجية لتكوين أسلوب خاص به في الأداء التمثيلي، جعله متفردًا دون نظرائه بامتلاكه لمدرسة أداء خاصة به | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 193 PDF Download: 462 |
||||