الدور التربوي للأسرة المصرية في ضوء الأخذ بنظام التعليم الهجين بمدارس التعليم العام | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Volume 103, Issue 103, November 2022, Page 945-1022 PDF (1.79 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2022.270126 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
محمود فوزي أحمد بدوي; ايمان كامل البلتاجى | ||||
قسم أصول التربية- كلية التربية-جامعة المنوفية- جمهورية مصر العربية | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث الحالي التعرف على الدور التربوي الذي ينبغي أن تقوم به الأسرة المصرية في ضوء الأخذ بنظام التعليم الهجين بمدارس التعليم العام، وقد تم استخدام المنهج الوصفي؛ نظرا لمناسبته لطبيعة البحث وأهدافه. وقد تكونت عينة البحث من عدد (110) عضو هيئة تدريس من خبراء التربية بالجامعات المصرية، ولتحقيق أهداف البحث تم تصميم استبانة كأداة للتعرف على الدور التربوي الذي ينبغي أن تمارسه الأسرة المصرية في ضوء الأخذ بنظام التعليم الهجين بمدارس التعليم العام وفقا لآراء عينة البحث من بعض خبراء التربية من أعضاء هيئة التدريس ببعض كليات التربية بالجامعات المصرية، وهي (شبين الكوم، أشمون، طنطا، بنها، المنصورة). وأسفرت نتائج البحث عن تحديد الدور التربوي للأسرة المصرية في ظل الأخذ بنظام التعليم الهجين بمدارس التعليم العام، وتحددت ملامح هذا الدور في (الأدوار المتعلقة بتهيئة بيئة التعلم الإلكتروني، الأدوار المتعلقة بالتواصل المستمر مع المدرسة، الأدوار المتعلقة بالإرشاد الوقائي والتعليمي، الأدوار المتعلقة بزيادة دافعية الأبناء للتعلم، بإدارة وقت التعلم)، وقد تم تقديم تصور مقترح لتفعيل الدور التربوي للأسرة المصرية في ضوء الأخذ بنظام التعليم الهجين بمدارس التعليم العام. | ||||
Keywords | ||||
الدور التربوي; الأسرة; التعليم الهجين; مدارس التعليم العام | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 259 PDF Download: 194 |
||||