استخدام برنامج مختلط قائم على المدخل النفعى فى تنمية مهارات العرض الشفهى لدى طلاب کلية التربية شعبة اللغة الانجليزية | ||
| مجلة البحث في التربية وعلم النفس | ||
| Article 15, Volume 37, Issue 4, October 2022, Pages 715-742 PDF (519.72 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/mathj.2022.155648.1256 | ||
| Author | ||
| هند محمد عبد الرحيم احمد احمد* | ||
| جامعة المنيا -کلية التربية - قسم مناهج و طرق تدريس اللغة الانجليزية - المنيا | ||
| Abstract | ||
| تم اجراء هذا البحث للتحقق من أثر استخدام برنامج مختلط قائم على المدخل النفعى فى تنمية مهارات العرض الشفهى لدى طلاب کلية التربية شعبة اللغة الأنجليزية. و أتخذ هذا البحث المنهج شبه التجريبى. و قد تم مشارکة عدد ستون طالب و طالبة من شعبة اللغه الانجليزية کلية التربية جامعة المنيا کعينة للبحث و الذى استمر لمدة ستة اسابيع( حيث يدرس الطالب ساعتان لکل درس منها ساعة وجها لوجه و الساعة الاخرى اون لاين). و قد تم تقسيم الطلاب إلى مجموعتين, إحداهما تجريبية و الأخرى ضابطة, حيث تکونت کل مجموعة على ثلاثون طالب و طالبة. أشتملت أدوات البحث على اختبار قبلى-بعدى فى مهارات العرض الشفهى. و أظهرت نتائج البحث تفوق طلاب المجموعة التجريبية على أقرانهم فى المجموعة الضابطة فى اختبار مهارات العرض الشفهى البعدى. و قد لوحظ أن هناک فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسط درجات الطلاب فى المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة فى أختبار مهارات العرض الشفهى. مما يشير إلى الأثر الإيجابى لإستخدام برنامج مختلط قائم على المدخل النفعى على مهارات العرض الشفهى لدى الطلاب. و فى ضوء تلک النتائج تم تقديم التوصيات و المقترحات لإجراء البحوث المستقبلية. الکلمات الافتتاحية: برنامج مختلط قائم على المدخل النفعى , مهارات العرض الشفهى | ||
| Keywords | ||
| برنامج مختلط; المدخل النفعى; مهارات العرض الشفهى | ||
| References | ||
|
| ||
|
Statistics Article View: 277 PDF Download: 198 |
||