استخدام نظرية التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية مهارات التحدث لأغراض تجارية للناطقين بلغات أخرى | ||||
مجلة کلية التربية. بنها | ||||
Article 11, Volume 33, Issue 129 - Serial Number 3, January 2022, Page 687-708 PDF (950.29 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfeb.2022.274243 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
هدي إمــــام عبـد الجــواد أحـــمد | ||||
جامعة اللغة العربية المفتوحة بباكستان | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث الحالي تعرّف فاعلية استخدام نظرية التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية مهارات التحدث لأغراض تجارية للناطقين بلغات أخرى؛ ولتحقيق ذلك تم إعداد قائمة بمهارات التحدث المستهدف تنميتها, واختبار؛ لقياسها. وطُبق على مجموعة واحدة مكونة من ثلاثين متعلمًا من المتعلمين الملتحقين بكلية التجارة - من فرق دراسية مختلفة - والعاملين بالمجال التجاري، مختلفي الجنسيات واللغات. وتوصلت الدراسة إلى: فاعلية نظرية التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية المهارات المستهدفة. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: مهارات التحدث; تعلم اللغة العربية لأغراض تجارية; الناطقون بلغات أخرى; نظرية التعلم المستند إلى الدماغ | ||||
Statistics Article View: 86 PDF Download: 160 |
||||