تأثير برنامج تعليمي وفقاً لنماذج البرمجة اللغوية العصبية علي المستوي الرقمي في دفع الجلة | ||
المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة | ||
Volume 072, Issue 2, October 2022, Pages 189-207 PDF (835.88 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/ijssaa.2022.168748.1928 | ||
Author | ||
زینب عبد الله* | ||
قسم مسابقات الميدان والمضمار ، کلية التربية الرياضية ، طنطا ، مصر | ||
Abstract | ||
يهدف هذا البحث إلى التعرف على تأثير البرنامج التعليمي وفقاً لنماذج البرمجة اللغوية العصبية علي المستوي الرقمي في دفع الجلة بطريقة الزحف وذلك من خلال. 1- تصميم برنامج تعليمي وفقاً لنماذج البرمجة اللغوية العصبية ( البصري – السمعي – الحسي ) . 2- التعرف علي تأثير البرنامج التعليمي وفقاً لنماذج البرمجة اللغوية العصبية علي المستوي الرقمي في دفع الجلة (بطرية الزحف ) لدي طالبات الفرقة الأولي بكلية التربية الرياضية – جامعة طنطا. وقد تم استخدام المعالجات الإحصائية المتوسط الحسابي– الانحراف المعياري - التفلطح– معامل الالتواء ، النسبة المئوية % ، قيمة ت أهم النتائج : 1- البرنامج التعليمي المقترح في ضوء أنماط البرمجة اللغوية العصبية له تأثيرا فعال على المستوى الرقمي لدفع الجلة بطريقة الزحف . 2- أن النمط السمعي أكثر انتشاراً بين الطالبات ، ويليه النمط البصري، وأخيرً النمط الحس حركي من حيث العدد. 3- تفوق النمط السمعي علي النمط البصري والنمط الحس حركي في . كلمات مفتاحية : البرمجة اللغوية العصبية: (NLP) (Neuro Linguistic Programming) البرمجة Programming: اللغوية Linguistic: العصبية Neuro: | ||
Keywords | ||
البرمجة; اللغوية; العصبية | ||
References | ||
| ||
Statistics Article View: 102 PDF Download: 160 |